المطاعم وأسواق القات في صنعاء تبدأ بتطبيق إجراءات صارمة وحازمة للوقاية من كورونا.. تعرف عليها

المطاعم وأسواق القات في صنعاء

الميدان اليمني – خاص

بدأت العديد من المؤسسات التجارية في العاصمة صنعاء بتطبيق إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وأفادت مصادر محلية بأن العديد من المطاعم في العاصمة صنعاء من بينها (مطاعم الخضراء)، اتخذت اليوم السبت، إجراءات وقائية حيث تقوم المطاعم بتعقيم أحذية وأيدي زبائنها بالديتول للحد من انتشار كورونا في اليمن.

للاشتراك في خدمة أخبار فيروس كورونا عبر واتساب إضغط (هــنــــــا)

وأضافت المصادر أن بعض إدارات أسواق القات في العاصمة صنعاء تقوم بتعقيم أيادي كل زبائن السوق قبل دخولهم السوق بالديتول.

المطاعم وأسواق القات في صنعاء

ويرى مواطنون أن هذه الإجراءات تعبر عن وعي المجتمع اليمني تجاه فيروس كورونا وخطر انتشاره ورغبتهم في الوقاية من انتشار الفيروس في اليمن.

وشددت المزيد من دول العالم إجراءاتها الاحترازية لمنع تفشي وباء كورونا المستجد، وذلك بفرض حظر للتجول وحجر صحي شامل ومنع للتنقل بين المدن وإغلاق الحدود، وقد أدت تدابير الإغلاق على المستوى العالمي إلى تأثير كبير في السير العادي لحياة أكثر من نصف مليار شخص.

وكانت السلطات اليمنية في صنعاء وعدن أقرت إجراءات وقائية متنوعة ومتعددة، تحسباً لفيروس “كورونا” الذي لم يسجل أي حالة إصابة في البلاد حتى الآن.

ورغم مخاوف اليمنيين من وباء “كورونا”، إلا أن بلادهم ما زالت صامدة أمام الفيروس رغم انهيار النظام الصحي في البلد بفعل الحرب المستمرة منذ أكثر من خمس سنوات وكذلك أنها أصبحت بيئة حاضنة للأوبئة على غرار الكوليرا والضنك (المكرفس) وإنفلونزا الخنازير (H1N1) والدفتيريا وداء الكلب.

وزاد الانتشار في الدول العربية، خاصةً بلدان الخليج العربي المجاورة لليمن؛ مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها على الضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وتشير آخر الإحصائيات إلى ارتفاع عدد المصابين بالفيروس في 185 بلدا إلى أكثر من 279 ألفا، وتجاوز عدد الوفيات 11 ألفا وأربعمئة.

وجاءت إيطاليا في المركز الأول عالميا من حيث عدد الوفيات، حيث سُجلت 627 حالة وفاة جديدة بالفيروس أمس الجمعة، ليرتفع عدد المتوفين إلى 4032.

المطاعم وأسواق القات في صنعاء

وجاءت الصين في المرتبة الثانية بـ3261 حالة وفاة، ثم إيران في المركز الثالث، وإسبانيا في المركز الرابع.

كما تعافى أكثر من 91 ألفا من الفيروس في مختلف أنحاء العالم. ولم تسجل البلاد لليوم الثالث على التوالي أي إصابة محلية جديدة، لكن السلطات الصحية أعلنت عن 41 إصابة إضافية “مستوردة”، وهو رقم قياسي ليوم واحد حتى الآن.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 آذار/ مارس الجاري، فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وباء عالميا (جائحة)، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المصابين بالفيروس جميع التوقعات.

للاشتراك في خدمة أخبار فيروس كورونا عبر واتساب إضغط (هــنــــــا)

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …