عاجل: تطورات خطيرة ومتسارعة لفيروس كورونا في السعودية.. الفيروس القاتل ينتشر بشكل كبير ومرعب في المملكة والسلطات تعلن مئات الإصابات الجديدة

كورونا ينتشر بشكل كبير في السعودية

الميدان اليمني – متابعات

سيطر القلق والخوف على عدد كبير من المواطنين السعوديين والمقيمين بعد التفشي السريع للفيروس القاتل داخل المملكة، وفي مختلف المناطق والمحافظات.

وشهد اليومان الماضيان تسجيل أعلى معدل للإصابة في المملكة، حيث قفزت أعداد المصابين بصورة مفزعة، تبعها العديد من الإجراءات الوقائية الرسمية.

للاشتراك في خدمة أخبار فيروس كورونا عبر واتساب إضغط (هــنــــــا)

وأعلن المتحدث المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، خلال إيجاز صحفي، اليوم السبت، بشأن آخر مستجدات كورونا في المملكة أنه تم تسجيل 48 إصابة جديدة بفيروس كورونا وإجمالي الحالات يصل إلى 392 حالة.

كورونا ينتشر بشكل كبير في السعودية

وأضاف متحدث الصحة، بأن إجمالي المتعافين من فيروس كورونا وصل إلى 16 حالة حتى الآن.

وتابع “نعمل في وزارة الصحة على توفير جميع الخدمات الصحية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وكانت وزارة الصحة قد وجهت في وقت سابق نصائح مهمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” ومنها: غسل اليدين بالماء والصابون بانتظام، وتغطية الفم والأنف عند الكحة والعطاس، وطهي اللحوم والبيض جيدًا، وتجنب الاتصال المباشر بشخص تظهر عليه أعراض المرض.

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت، أمس الجمعة، 70 حالة جديدة، مصابة بفيروس “كورونا” المستجد بعضها مرتبط بحضور مناسبات اجتماعية، ليرتفع عدد المصابين في المملكة إلى 344 إصابة.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن “من بين الإصابات الجديدة 11 حالة قادمة من دول المغرب، والهند، والأردن، والفلبين، وبريطانيا، والإمارات، وسويسرا، حيث تم نقلها مباشرة من المطار إلى الضيافة في العزل الصحي، الذي أثبت فاعليته في التصدي لنقل العدوى داخليا، بينما هناك حالة إصابة واحدة لممارسة صحية بالرياض”، وذلك حسب قناة “العربية”.

وشددت المزيد من دول العالم اليوم إجراءاتها الاحترازية لمنع تفشي وباء كورونا المستجد، وذلك بفرض حظر للتجول وحجر صحي شامل ومنع للتنقل بين المدن وإغلاق الحدود، وقد أدت تدابير الإغلاق على المستوى العالمي إلى تأثير كبير في السير العادي لحياة أكثر من نصف مليار شخص.

وتشير آخر الإحصائيات إلى ارتفاع عدد المصابين بالفيروس في 185 بلدا إلى أكثر من 279 ألفا، وتجاوز عدد الوفيات 11 ألفا وأربعمئة.

كورونا ينتشر بشكل كبير في السعودية

وجاءت إيطاليا في المركز الأول عالميا من حيث عدد الوفيات، حيث سُجلت 627 حالة وفاة جديدة بالفيروس أمس الجمعة، ليرتفع عدد المتوفين إلى 4032.

وجاءت الصين في المرتبة الثانية بـ3261 حالة وفاة، ثم إيران في المركز الثالث، وإسبانيا في المركز الرابع.

كما تعافى أكثر من 91 ألفا من الفيروس في مختلف أنحاء العالم. ولم تسجل البلاد لليوم الثالث على التوالي أي إصابة محلية جديدة، لكن السلطات الصحية أعلنت عن 41 إصابة إضافية “مستوردة”، وهو رقم قياسي ليوم واحد حتى الآن.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 آذار/ مارس الجاري، فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وباء عالميا (جائحة)، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المصابين بالفيروس جميع التوقعات.

للاشتراك في خدمة أخبار فيروس كورونا عبر واتساب إضغط (هــنــــــا)

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

ترقبوا السماء.. عرض فلكي مبهر لـ “3 ظواهر فلكية نادرة تُزين سماء الوطن العربي خلال هذه الأيام

تشهد سماء الوطن العربي 3 ظواهر فلكية نادرة بدأت من فجر السبت، 4 مايو 2024، …