وردنا الآن: بيان عاجل من صنعاء بشأن إغلاق أسواق القات للوقاية من كورونا

بيان عاجل بشأن إغلاق أسواق القات

الميدان اليمني – خاص

أفادت وسائل إعلام محلية بأن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة العامة والسكان في صنعاء نفى ما يشاع حول إصدار قرار بإغلاق أسواق القات كإجراء احترازي لمواجهة كورونا.

وقال الدكتور يوسف الحاضري في تصريحات نقلتها “مجلة اليمن الطبية”، إنه وحتى اللحظة لا توجد أية توجهات لدى الوزارة بإغلاق الأسواق الخاصة ببيع القات.

يشار إلى أن وزارة الصحة اليمنية في عدن، أقرت في وقت سابق اليوم الأربعاء، إغلاق أسواق القات في جميع المحافظات الجنوبية ابتداءاً من غدا الخميس، للوقاية من فيروس كورونا.

بيان عاجل بشأن إغلاق أسواق القات

وقالت الوزارة في بيان اطلع عليه “الميدان اليمني”، إن هذا القرار يأتي استناداً إلى الاجتماع الطارئ برئاسة رئيس الوزراء، وتوصيات اللجنة الوطنية للطوارئ. منوهةً إلى ضرورة منع السيارات المحملة بالقات من دخول المحافظات الجنوبية.

وعطل فيروس كورونا المستجد عدد من الدول في الشرق الأوسط وأوروبا وبعض الولايات الأمريكية، الدراسة جزئيا أو بشكل مؤقت، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل ملايين المواطنين. كما عطلت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

وينتشر الفيروس اليوم في أكثر من نصف دول العالم، لكن أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه توجد بالصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.

وزاد الانتشار في الدول العربية، خاصةً بلدان الخليج العربي المجاورة لليمن؛ مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها على الضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار مرض فيروس كورونا “جائحة” أو “وباء عالمي”، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …