“وزارة التربية” تصدر توضيح هام وعاجل حول الامتحانات في جميع المدارس

“وزارة التربية” تصدر توضيح حول الامتحانات

الميدان اليمني – خاص

أصدرت وزارةُ التربية والتعليم في صنعاء توضيحا هاما حول سبب قرارها الجديد بإلغاء امتحانات النقل التي كان من المقرر أن تبدأ يوم السبت المقبل واعتماد قرار حظرها تماما حتى إشعار آخر.

وأوضح وكيل وزارة التربية عبدالله النعمي، في منشور على حسابه بموقع “فيسبوك” اطلع عليها “الميدان اليمني”،  أن “قرار الوزارة الأخير بإلغاء امتحانات النقل بعد يوم فقط من تحديدها السبت المقبل إلى تعامل الوزارة مع وضع غير طبيعي في إشارة إلى تلاحق التطورات المتسارعة في اليمن والعالم بشأن انتشار فيروس كورونا”.

وأكد أن “القرار الأخير تم إقراره بناء على توصية وزارة الصحة أو اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة”. مشددا على أن “اتخاذه جاء من باب الحرص على سلامة الطلاب”.

“وزارة التربية” تصدر توضيح حول الامتحانات

وأضاف النعمي “لسنا في واقع الاحراج ولا العشوائية من كثرة القرارات المتناقضة وبالتالي نفضل بأن نَظهر متناقضين أو بأي صورة كانت على أن يُصاب طفلٌ واحد”.

وكانت وزارة التربية والتعليم بصنعاء أعلنت مطلع الأسبوع الجاري عن إيقاف الدراسة للفصل الدراسي الثاني في جميع الصفوف الدراسية ابتداءً من يوم الأحد الموافق 15 مارس، كإجراء احترازي تنفيذا لقرار اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة.

وكانت سلطات الحوثيين في صنعاء أعلنت في وقت سابق إغلاق مطار صنعاء الدولي، أمام الرحلات الأممية والمنظمات الدولية ولمدة أسبوعين.

وأصدرت اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة في صنعاء، الإثنين، قرارات صارمة قضت بإغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية أمام المسافرين لمدة أسبوعين وتعليق الدراسة والامتحانات في المدارس والمعاهد والكليات والجامعات حتى إشعار آخر.

وقضت القرارات بإلغاء العمل بنظام البصمة وتكليف وزارة الداخلية التابعة للحوثيين باتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة والمناسبة في كافة السجون لحماية النزلاء.

كما تضمنت القرارات تطبيق الحجر الصحي المنزلي 14 يوماً على القادمين من 12 دولة، هي حتى الآن “الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران واليابان والكويت والبحرين والإمارات والولايات المتحدة الأمريكية وفلسطين وفرنسا”.

من جهتها، أصدرت الحكومة الشرعية في عدن قرارا بتعليق كافة الرحلات الجوية من وإلى جميع المطارات اليمنية، مدة أسبوعين.

بالإضافة إلى ذلك، أقرت السلطات الشرعية إغلاق المنافذ البرية، باستثناء حركة الشحن التجاري والإغاثي والإنساني، وتعزيز إجراءات الرقابة في الموانئ البحرية، واتخاذ كل ما من شأنه خضوع العاملين في سفن النقل للإجراءات والفحوصات اللازمة.

على مستوى المؤسسات التعليمية فقد تم إقرار تعليق الدراسة أسبوعاً بشكل مبدئي.

كما أقرت وزارة الصحة اليمنية في عدن، اليوم الأربعاء، إغلاق أسواق القات في جميع المحافظات ابتداءاً من غدا الخميس، للوقاية من فيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان اطلع عليه “الميدان اليمني”، إن هذا القرار يأتي استناداً إلى الاجتماع الطارئ برئاسة رئيس الوزراء، وتوصيات اللجنة الوطنية للطوارئ. منوهةً إلى ضرورة منع السيارات المحملة بالقات من دخول المحافظات الجنوبية.

“وزارة التربية” تصدر توضيح حول الامتحانات

وعطل فيروس كورونا المستجد عدد من الدول في الشرق الأوسط وأوروبا وبعض الولايات الأمريكية، الدراسة جزئيا أو بشكل مؤقت، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل ملايين المواطنين. كما عطلت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

وينتشر الفيروس اليوم في أكثر من نصف دول العالم، لكن أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه توجد بالصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.

وزاد الانتشار في الدول العربية، خاصةً بلدان الخليج العربي المجاورة لليمن؛ مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها على الضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار مرض فيروس كورونا “جائحة” أو “وباء عالمي”، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

المصدر: الميدان اليمني

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …