وسط تصعيد التوتر في الخليج.. إيران توجه اتهام خطير للسعودية

شاحنة عسكرية إيرانية تحمل أجزاء من منظومة دفاع جوية. أرشيفية

الميدان اليمني – متابعة خاصة

وجه الجيش الإيراني، الأربعاء، اتهام خطير إلى المملكة العربية السعودية، وسط تصعيد التوتر في منطقة الخليج العربي.

اتهم القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، السعودية بالوقوف وراء حادث إطلاق صاروخ على سفارة واشنطن في بغداد، مؤكدا أن بلاده لا تريد الحرب لكنها لا تخشاها.

وقال موسوي، في كلمة ألقاها اليوم الأربعاء، إن “الأعداء حسب الظاهر متحدون ولكن كل واحد يحاول نهب الآخرين إلى أقصى حد”، مضيفا: “لا شك في أنه إذا تم الكشف عن الوثائق والمستندات الحقيقية، فسترون أنهم وراء العديد من الأحداث في المنطقة”.

واعتبر موسوي أن “الأحداث الأخيرة التي وقعت في العراق كانت من عمل السعوديين”، مضيفا: “إذا تم الكشف عن هذه الوثائق، فلا تتفاجأوا أن الأمريكيين أنفسهم، ولأنهم لم يحلبوا بعض الدول العربية جيدا، قاموا بإشعال هذه الحرائق، لتخويفهم أكثر”.

وتابع قائلا: “ما يحدث اليوم مع وصول الأمريكيين إلى المنطقة هو أنهم يريدون أن يقولوا إنكم بحاجة إلى البلطجة للحفاظ على عروشكم، لذا عليكم أن تدفعوا الأموال”.
ونصح قائد الجيش الإيراني بعض الدول العربية بـ “الاقتداء بإيران والتخلي عن درب العمالة للأجانب”.

وتشهد منطقة الخليج تحركات مثيرة للقلق، إذ أجرت مقاتلات أمريكية، الاثنين الماضي، طلعات ردع فوق الخليج، موجهة ضد إيران.

ويأتي هذا بعد أن أرسلت واشنطن حاملة الطائرات “إبراهام لينكولن” ومجموعتها القتالية، وقاذفات قنابل إلى الخليج، كما أرسلت سفينة متخصصة في دعم الهجمات، وصواريخ باترويت إلى المنطقة ردا على ما وصفته باستعدادات إيرانية للهجوم ضدها.

بالتزامن مع هذه التطورات، تعرضت السفارة الأمريكية في بغداد يوم الأحد الماضي لاستهداف بصاروخ (كاتيوشا) دون إحداث أي خسائر.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف …