عـاجل: بتكليف رسمي من السعودية.. علي محسن الأحمر يتوجه صوب عدن على رأس قوة عسكرية ضاربة وتوجيه ضربة قاصمة وساحقة لمليشيا الانتقالي

علي محسن الأحمر يتوجه صوب عدن

الميدان اليمني – خاص

كشف مصدر استخباراتي عن تحضيرات عسكرية تجريها السعودية لتوجيه ضربة ساحقة لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي في عدن.

وقال المصدر في تصريح لـ”الميدان اليمني”، أن المملكة العربية السعودية أوكلت لنائب الرئيس الفريق الركن علي محسن الأحمر مهمة التحضير والإشراف على القوات العسكرية التي ستتكفل بدخول العاصمة المؤقتة عدن.

ولفت بأن نائب الرئيس اقترح مشاركة عدد من الألوية منها ألوية عسكرية تابعة للمنطقة العسكرية الأولى.

علي محسن الأحمر يتوجه صوب عدن

وكان نائب الرئيس محسن قد رأس اجتماعا عسكريا هاما مع قيادة المنطقة العسكرية الأولى الثلاثاء المنصرم وتفقد الجاهزية القتالية لعدد من الالولية.

في المقابل هددت الكتيبة الرابعة حزم القوات السعودية بخروج الوضع عن السيطرة في حال استمرار القوات السعودية بقطع رواتبهم ومحاولة استبدال قواتها بقوات تابعة لميليشيات الإصلاح.

ودفعت قوات الانتقالي الجنوبي اليوم بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى العاصمة عدن بعد التوتر القائم مع القوات السعودية.

ولفتت مصادر إعلامية بأن قوات المجلس الانتقالي الجنوبي دفعت بتعزيزات عسكرية ضخمة تضم عربات مسلحة وأطقم عسكرية من الحزام الأمني قادمة من محافظة لحج إلى محيط قصر المعاشيق غرب عدن.

ويبدو أن السعودية تسعى لتوجيه ضربة عسكرية خاطفة مسنودة بالطيران للقضاء على قوات الانتقالي الجنوبي التي تواصل إلى الآن عرقلة تنفيذ اتفاق الرياض من خلال سيطرتها على مدينة عدن ومطارها الدولي بقوة السلاح.

وتشهد مدينة عدن توتر غير مسبوق بين القوات السعودية وقوات الانتقالي الجنوبي منذ التوقيع على اتفاق الرياض في الخامس من نوفمبر 2019م .

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خبر يساوي مليار دولار أمريكي حول “أنصارالله” في اليمن.. شاهد

الميدان اليمني – العرب والعالم تداولت وسائل إعلامية خبرًا عن ترشيح ثلاث جهات لنيل جائزة …