دفاعا عن الانتقالي .. صحيفة إماراتية تهاجم التحالف بقيادة السعودية وتتهمه بالارتباك وعدم الحيادية (صورة)

صحيفة إماراتية تهاجم التحالف بقيادة السعودية

متابعات |
هاجمت صحيفة “العرب” الإماراتية التحالف العربي بقيادة السعودية واتهمته بالارتباك في معالجة الملف اليمني، وعدم الحيادية في تنفيذ اتفاق الرياض.

وقالت الصحيفة الإماراتية، إن التحالف العربي لم يعد مؤهلاً لرعاية “اتفاق الرياض” وحمايته من الانهيار.

واضافت؛ ارتباك التحالف العربي في معالجة الملف اليمني امتدّ إلى طريقته في إدارة العلاقة الصعبة والمعقّدة بين المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة عبدربه منصور هادي التي رهنت قرارها لشقّ إخواني قوي داخلها، وانعكس ذلك الارتباك في خروج التحالف عن حياديته الضرورية للمضي في تنفيذ اتفاق الرياض وحمايته من الانهيار الذي بات يهدّده أكثر من أي وقت مضى”.

صحيفة إماراتية تهاجم التحالف بقيادة السعودية

وحسب الصحيفة فقد أدى ارتباك التحالف إلى خروج التحالف عن حياده وانحيازه لطرف دون آخر ليفقد بذلك أهلية رعاية اتفاق الرياض وحمايته من الانهيار.

واتهمت الصحيفة، الشرعية، بمحاولة “اللعب على وتر الخلافات بين الانتقالي والسعودية لتوتير العلاقة بين الطرفين”.

وكررت الاتهامات بتبعيتها لحزب الاصلاح.

وقالت الصحيفة، إن الاتّفاق بات على شفا الانهيار الكامل بسبب استغلال الشقّ الإخواني في الشرعية اليمنية ثغرات في صياغاته وضعف البنود المتعلّقة بالجانب التنفيذي ليواصل ما كان قد شرع فيه قبل توقيع الاتفاق من محاولة بسط السيطرة على مناطق جنوبية وهو الأمر الذي أدّى في أغسطس الماضي إلى صدام مسلّح بين المجلس والقوات التابعة لحزب الإصلاح والعاملة تحت يافطة الشرعية.

وكان التحالف العربي قد منع عودة قيادات في الانتقالي من العودة إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن عبر مطار الملكة علياء في الأردن.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

ترقبوا السماء.. عرض فلكي مبهر لـ “3 ظواهر فلكية نادرة تُزين سماء الوطن العربي خلال هذه الأيام

تشهد سماء الوطن العربي 3 ظواهر فلكية نادرة بدأت من فجر السبت، 4 مايو 2024، …