سري للغاية… توجيهات عاجلة وتكليف هام من الجنرال علي محسن الأحمر لوزير الدفاع المقدشي

توجيهات عاجلة من الأحمر لوزير الدفاع

الميدان اليمني – خاص

يقف نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن صالح على تطورات النتائج التي توصلت إليها لجنة التحقيق التابعة للاستخبارات العسكرية لتحديد أسباب الخسائر التي تعرضت لها القوات الحكومية في جبهات نهم والجوف ومأرب.

وكشف مصدر استخباراتي اشترط عدم الكشف عن هويته، في تصريح خاص لـ”الميدان اليمني”، أن نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر كلف وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي لتكليف فريق تحقيق بصورة عاجلة وسرية وفقا لأمر عملياتي تحت عنوان سري للغاية.

توجيهات عاجلة من الأحمر لوزير الدفاع

وبين المصدر الاستخباراتي أن التحقيق يهدف للكشف عن المقصرين والمتورطين في المناطق العسكرية السابعة والسادسة التي سقطت من قبل مقاتلي مليشيا الحوثي والرفع لنائب الرئيس بنتائج التحقيق.

وألمح المصدر بأن فريق التحقيق من الاستخبارات العسكرية باشر منذ فترة عملية التحقيق والتقصي للحقائق وأن التقرير تم رفعه مؤخرا لنائب الرئيس.

ووجه نائب الرئيس وزير الدفاع بسرعة القبض على من وردت اسمائهم في التحقيق من القادة العسكريين.

وتشير المعلومات الاستخبارية التي حصل “الميدان اليمني” عليها بأن التقرير تضمن أسماء قادة عسكريين مسؤولين عن الهزائم التي تعرض لها الجيش الوطني في تلك الجبهات يأتي في مقدمتهم رئيس هيئة الأركان صغير بن عزيز والقياديين السلفيين رداد الهاشمي ومحمد الحجوري.

وكانت القوات الحكومية من منتسبي الجيش الوطني قد تعرضوا لضربات مفاجئة ومتسارعة من قبل مليشيات الحوثي في عدد من الجبهات.

وأدى الهجوم الخاطف لقوات الحوثي إلى سيطرتها على مساحات شاسعة في جبهات نهم بمحافظة صنعاء والجوف ومأرب وهو ما تسبب في تراجع القوات الحكومية عن مواقعها السابقة.

توجيهات عاجلة من الأحمر لوزير الدفاع

وفاجأ الحوثيون الجميع بسيطرتهم على أغلب مساحة محافظة الجوف ثاني أكبر المحافظات اليمنية مساحة بعد حضرموت وبسط نفوذهم على عاصمتها الإدارية مدينة الحزم.

ووجهت قيادات ميدانية تابعة للجيش الوطني اتهاما خطيرا بخيانة التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات لهم.

وكان طيران التحالف العربي قد نفذ ضربات جوية وصفت بـ”الغادرة” استهدفت من خلالها القوات الحكومية وتحديدا في جبهة نهم والجوف.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …