أيهما أفضل لصحتك..البيض البني أم الأبيض.. ولماذا ؟

أيهما أفضل البيض البني أم الأبيض

الميدان اليمني – متابعات – :

البيض طعام أساسي في الإفطار خاصة أثناء العام الدراسي، وفي الرحلات التي تتطلب الاستيقاظ مبكراً.

وقد توصلت دراسات حديثة إلى نتائج تخالف ما كان معتقداً عن تأثير البيض على صحة القلب، وعن الفرق في القيم الغذائية بين البيض البني والأبيض. إليك ما توصلت إليه أحدث الدراسات:

الذين يراقبون مدخلات الكولسترول عليهم عدم أكل أكثر من بيضة في اليوم، وتقليل عدد البيض الذي يتم تناوله في الأسبوع، علماً بأن الكولسترول يوجد في الصفار فقط

يمتاز البيض بأنه يحتوي على قليل من الدهون الصلبة التي تؤذي صحة الشرايين، وتعتبر كمية الكولسترول التي يحتويها أقل من أن تسبب خطراً على الأصحاء حتى لو تم تناول البيض يومياً. أي أن البيض لا يسبب زيادة الكولسترول إذا لم يكن لدى الإنسان مشاكل ترتبط بالقلب والشرايين.

أيهما أفضل البيض البني أم الأبيض

من ناحية أخرى لا ينبغي استبعاد البيض من النظام الغذائي، لأنه مصدر رائع للبروتين والمغذيات الدقيقة. فقط، إذا كان لديك ارتفاع في نسبة الدهون أو الكولسترول عليك مراقبة الكمية التي تتناولها يومياً.

لون البيض
يتوقف لون البيض على نوع الدجاجة والصبغة التي تنتجها، فيطلق على الصبغة الرئيسة الموجودة في البيض البني اسم «البروتوفرين التاسع» أو «protoporphyrin IX»، وهي تلك الصبغة التي ينتجها الهيم، وبالتالي يتنوع لون البيض البني من داكن إلى فاتح.

هل البيض البني أفضل من الأبيض؟
يحتوي البيض بأنواعه وألوانه وأحجامه المختلفة على القيمة الغذائية نفسها من فيتامينات وبروتينات وغيرها، إلا أن الدجاج الذي تربى في الشمس يحتوي بيضه على فيتامين “د” أكثر بحوالي 3إلى 4 مرات، كما يحتوي بيض الدجاج الذي تناول نظام غذائي غني بأوميجا 3، على كمية أكبر من أوميجا 3.

ويختلف طعم البيض على حسب نوع العلف الذي تناوله الدجاج وطزاجة البيض وطريقة طهيه ومدة تخزينه ودرجة حرارة الثلاجة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

عاجل: صنعاء تكشف عن انجاز أمني كبير جدا وغير مسبوق

كشف مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية تمكنت تحقيق انجاز امني كبير وغير مسبوق، تمثل في …