ضابط جيش يعلق على محاولة الانقلاب في السعودية واعتقال كبار أمراء “آل سعود”.. ويكشف مفاجأة

محاولة الانقلاب في السعودية واعتقال أمراء

الميدان اليمني – متاببات

علق ضابط جيش، على الأحداث التي شهدتها السعودية، من اعتقال عددٍ من أمراء الأسرة الحاكمة، على رأسهم الأمير أحمد بن عبدالعزيز، الشقيق الأصغر للملك سلمان بن عبدالعزيز.

وقال الضابط السابق في الجيش الكويتي، ناصر الدويلة، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: “ما يحدث في السعودية شأن داخلي وليس لأحد حق أن يتدخل به أو يغيره ما عدا الشعب السعودي وفقًا لأنظمته”.

محاولة الانقلاب في السعودية واعتقال أمراء

وأضاف “الدويلة”: “لكننا نأمل أن يمن الله على الشقيقة الكبرى بالهدى والصلاح وجمع الكلمة، ونحتفظ بمحبتنا للأمير أحمد بن عبد العزيز ومحمد بن نايف، ونسأل الله لهم فرجًا قريبًا، وأن يجمع الله كلمة آل سعود”.

وفي وقت سابق، أكدت تقارير غربية اعتقال العديد من الشخصيات البارزة في الأسرة المالكة، وعلي رأسهم الأمير أحمد بن عبد العزيز، الشقيق الأصغر للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف، وشقيقه الأصغر الأمير نواف بين نايف.

وذكرت وكالة “رويترز”، نقلًا عن مصدر مطلع، أن عملية الاحتجاز جرت يوم الجمعة، دون تحديد أسباب هذا الإجراء.

ومن جانبها، قالت صحيفة “وول ستريت جورنال”، إن احتجاز الأمير أحمد بن عبد العزيز، والأمير محمد بن نايف، له صلة بمحاولة انقلاب”، الأمر الذي أكدته “رويترز” في تقريرها.

اعتقال كبار أمراء “آل سعود”

ونقلت الوكالة عن مصدر إقليمي، قوله: “ولي العهد محمد بن سلمان اتهم المعتقلين الثلاثة، الأمير أحمد بن عبد العزيز والأمير محمد بن نايف ونجله، بإجراء اتصالات مع القوى الأجنبية، بما في ذلك الأمريكيين وغيرهم، للقيام بانقلاب”.

وأفاد تقرير “رويترز”، بأن الملك سلمان بن عبد العزيز، وقّع شخصيًّا على أمر اعتقال الأميرين محمد بن نايف وأحمد بن عبد العزيز، اللذين اتهمتهما السلطات السعودية بالخيانة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خذوا حذركم.. العاصمة مهددة بإعصار مداري وفيضانات قوية خلال الشهر الجاري!

حذرت نشرة إنذار مبكر صادرة عن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “فاو” من إعصار مداري …