ماذا يحدث في مكة؟.. مشاهد إخلاء الحرم والكعبة وإفراغ صحن المطاف تحدث ضجة واسعة (فيديو)

مشاهد إخلاء الحرم والكعبة تحدث ضجة

الميدان اليمني – متابعات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، مقاطع فيديو وصورًا للمسجد الحرام توثق خلوه من الزوار والمعتمرين إضافة إلى توقف الطواف حول الكعبة، بعد تعليق السلطات السعودية العمرة داخليًا وخارجيًا.

وتصدر هاشتاغ “منظر الكعبة” ترند -الأكثر تفاعلًا- في موقع تويتر بالسعودية، وشارك آلاف المغردين بآرائهم وبالصور والفيديوهات للمسجد الحرام والحرم المكي الذي بات شبه فارغًا.

وفي السياق، أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، إغلاق صحن المطاف بالكامل للتعقيم والتطهير، ضمن عدد من الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا الجديد.

مشاهد إخلاء الحرم والكعبة تحدث ضجة

وسادت مشاعر الحزن داخل الهاشتاغ الذي تصدر عددًا من الدول العربية بسبب وقف رحلات العمرة داخليًا وخارجيًا، داعين الله عزَّ وجل أن يصرف الوباء (كورونا) عن المسلمين.

وبعد أن سجلت المملكة العربية السعودية إصابات بفيروس كورونا المستجد بين مواطنيها، قررت تعليق العمرة داخليًا وخارجيًا ووقف تأشيرات السياحة للدول الموبوءة بهدف منع تفشي العدوى في المملكة.

ومن المقرر أن تمنع النقاط الأمنية في السعودية، الأشخاص الذين سيفدون إلى مدينة مكة المكرمة وقد ارتدوا ملابس الإحرام بهدف أداء العمرة، في تطبيق مشابه فيما يبدو لقرار منع الأشخاص لأداء مناسك الحج بدون تصريح رسمي.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

سعر الصرف اليوم.. الريال اليمني يهوي بشكل مفاجئ أمام العملات الأجنبية

شهدت أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، اليوم الجمعة 3 مايو 2024، ارتفاعاً جديداً …