عبدالملك الحوثي يخرج عن صمته ويكشف رسمياً حقيقة استهداف مكة بالصواريخ

زعيم جماعة الحوثيين، عبدالملك الحوثي

الميدان اليمني – متابعة خاصة

نفى زعيم جماعة الحوثيين، عبد الملك الحوثي، التقارير الإعلامية التي تحدثت عن استهداف الجماعة لمدينة مكة المكرمة بصاروخ باليستي، واصفا التقارير الإعلامية السعودية التي تحدثت عن هذا الهجوم بـ”الافتراء والكذب”، وذلك في ثاني نفي للجماعة خلال يومين.

وقال الحوثي في تصريحات نقلتها قناة المسيرة الناطقة باسم الجماعة “ما تداوله إعلام النظام السعودي حول استهداف مكة المكرمة هو افتراء وبهتان عظيم وكذب فظيع وادعاءٌ شنيع”، مضيفا أن “افتراءات استهداف مكة المكرمة غير غريبة على النظام السعودي الذي يعتمد على الأكاذيب والادعاءات الزائفة”.

جاء ذلك في محاضرة ألقاها الحوثي، الثلاثاء، وبثتها قناة المسيرة التابعة للجماعة.

وقال الحوثي إن “ضربات الجيش واللجان (تابعة لجماعته) يتم الإعلان عنها أولًا بأول وبكل شجاعة ووضوح وتحدٍ وهي دائمًا ضمن المبادئ الأخلاقية والشرعية للشعب اليمني”.

وأشار إلى أن ما تداوله الإعلام السعودي حول استهداف مكة المكرمة هو “افتراء وبهتان وكذب فظيع”.

ولم يصدر تعليق فوري من السعودية حول تصريحات “الحوثي”.

وكانت السعودية قد أعلنت يوم الاثنين إنها اعترضت صاروخين بمنطقة مكة اتهمت جماعة الحوثي بإطلاقهما.

بدورها، نفت جماعة الحوثيين، الاثنين، استهداف مدينة الطائف في مكة المكرمة غرب السعودية بصاروخ باليستي، معتبرة الادعاء بذلك محاولة تحشيد سعودية بذريعة تهديد مكة المكرمة.

وقال الناطق باسم الحوثيين رئيس وفدها المفاوض محمد عبد السلام، في تصريحات نقلتها قناة “المسيرة” التابعة للجماعة، “السعودية اختلقت فقاعات للتحشيد على المستوى الرسمي والشعبي تحت كذبة تهديد مكة المكرمة”.

وأعلنت السعودية، الثلاثاء الماضي، أن طائرات مسيرة مسلحة هاجمت محطتين لضخ النفط في محافظتي عفيف والدوادمي بمنطقة الرياض.

وتبنى الحوثيون ذلك الهجوم، والذي تلاه دعوة سعودية للقادة العرب لحضور قمتين بنهاية الشهر، لمناقشة التهديدات التي تواجه المنطقة.

ويأتي الهجوم في وقت يشهد زيادة في التوتر بين طهران وواشنطن ودول الخليج العربية فضلا عن حرب اليمن الدائرة منذ أربعة أعوام تقريبا.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف …