بالفيديو: فتيات يواجهن اتهامات بالتحرش بشبان في مكان عام بالسعودية

فتيات يواجهن اتهامات بالتحرش بشبان بالسعودية 

الميدان اليمني – متابعات – : 

اتهم مدونون سعوديون مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، عددًا من الفتيات بالتحرش الجنسي بشبان في مكان عام وبحادثة غير معهودة بما يخص حوادث التحرش التي يتورط فيها عادةً الذكور.

وكان مقطع فيديو صورته إحدى الفتيات بينما كانت تسير برفقة فتاة أخرى على الأقل، قد أثار ردود فعل واسعة بعدما بدا أن الفتيات يتعرضن لتحرش من قبل عدد من الشبان ظهروا بشكل واضح في التصوير الذي يقول مدونون إنه بالقرب من مجمع تجاري بمدينة جدة.

لكن اتهامات التحرش التي بدا أن مصورةً المقطع تريد أن تثبتها ضد الشبان، انتقلت إليها بعد تداول الفيديو على نطاق واسع بين المدونين السعوديين الذين يقول كثير منهم إن الفتاة هي من تحرشت بالشبان كما يظهر في الفيديو.

فتيات يواجهن اتهامات بالتحرش بشبان بالسعودية 

واقترب عدد من الشبان المتهمين بالتحرش، من كاميرا هاتف الفتاة بعدما تحدتهم بكشف وجوههم، ما أكسبهم الكثير من المدافعين عنهم في سجال واسع اتخذ من الوسم ”#متحرشينلوبرستيج“ عنوانًا له على موقع ”تويتر“ واسع الاستخدام في السعودية.

وبينما واجهت الفتاة التي صورت الفيديو انتقادات من مدونين سعوديين اتهموها بالتشهير بالشبان من خلال نشر مقطع الفيديو، وجدت هي ومع معها مدافعين عنهن، طالبوا بمحاسبة الشبان.

ولم يصدر أي تعليق من الجهات الأمنية المختصة حول الفيديو وحقيقة الاتهامات المتداولة حوله حتى ساعة إعداد هذا التقرير، لكن الاتهامات الموثقة بصور ومقاطع فيديو وتدوينات، تلقى متابعة رسمية في السعودية.

وفي السعودية قانون لجرائم المعلوماتية يعاقب على التشهير بالآخرين عبر الإنترنت، إلى جانب لائحة حديثة للذوق العام تعاقب على الإساءة للآخرين في الأماكن العامة، فيما تفرض القوانين المحلية عقوبات مشددة على التحرش.

 

https://www.youtube.com/watch?v=e7hXq4ViJ48

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رابط معرفة رقم الجلوس بالاسم الصف الثالث الثانوي 2024

معرفة رقم الجلوس بالاسم اليمن 2024 ، يٌعد واحد من أكثر المواضيع بحثًا بشكل كبير …