تحركات إماراتية جديدة ضد مفسر الأحلام المتجنس وسيم يوسف

أفادت مصادر إعلامية خليجية عن إيقاف أبوظبي برنامجاً يقدمه مفسر الأحلام المتجنس إماراتيا من أصل أردني وسيم يوسف، على قناة “أبوظبي”، بالتزامن مع رفع قضايا ضده في محاكم إماراتية.

ولوحظ توقف البرنامج الذي يحمل اسم “رحيق الإيمان” الذي كان يبث من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع في قناة “أبوظبي”، كما حُذِف من قائمة برامج القناة الإماراتية التي تعد القناة الحكومية الرسمية.

كما تحدث نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن توقف برنامجه الإذاعي أيضاً “القول الفصل”، في إذاعة القرآن الكريم من أبوظبي.

‏وكتبت ا‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏لإعلامية الإماراتية بسمة الجندلي، وهي صحفية ومؤسسة والمديرة التنفيذية لشركة “لوك آوت” للإعلام والنشر-دبي في صفحتها على “تويتر”: “أحببت أن أخبركم أنه و حسب مواد برامج تلفزيون أبوظبي يبدو أنه تم إلغاء برنامج وسيميوسف رحيقالايمان وأيضاً إلغاء برنامجه الإذاعي القول الفصل”.

وجاء توقف البرنامج بعد أربعة أيام من نشر وسيم يوسف فيديو على صفحته وهو يتحدث في قناة “أبوظبي”، عن عودة البرنامج بحلة جديدة، قبل أن يحذَف اسم البرنامج من قائمة البرامج التي تبثها القناة.

وتعرض المثير للجدل لحملة إقصاء كبيرة في الإمارات، إذ أعفي من إمامة وخطابة مسجد زايد الكبير بالعاصمة أبوظبي، بعد أيام قليلة من حديث حول خلافات ومشاكل وقضايا بينه وبين إماراتيين.

وأعلن مركز جامع الشيخ زايد الكبير بالإمارات أن وسيم يوسف “لم يعد خطيباً وإماماً لجامع زايد الكبير”، وبدت الصياغة التي أعلنتها إدارة الجامع لافتة؛ إذ ذكر من دون أي لقب، على غرار “الشيخ” أو “الدكتور”، كما يُعرّف نفسه على حساباته المختلفة بمنصات التواصل الاجتماعي.

ويواجه “يوسف”، المثير للجدل، جملة من التهم التي رفعها مجموعة من المحامين الإماراتيين ضده؛ أبرزها نشر معلومات على شبكة المعلومات للترويج وتحبيذ برامج وأفكار من شأنها إثارة الفتنة والكراهية والعنصرية، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي، والإخلال بالنظام العام.

وبعد تقديم المحامين الإماراتيين بلاغاً بتهمة إثارة خطاب الكراهية على “تويتر”، أمرت النيابة العامة في أبوظبي بإحالة البلاغ إلى المحكمة الابتدائية وفق القيد والوصف، تمهيداً لمحاكمة يوسف، بحسب ما نشرته وسائل إعلام إماراتية.

وجاءت تلك الدعوى القضائية ضد يوسف بعد قيامه بمحاكمة عدد من الإماراتيين في 19 قضية بتهم السب والقذف.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن سلطات أبوظبي غضبت من مفسر الأحلام بعد أن تردد أنه تزوج عرفيا من امرأة متنفذة، وخدعها حين زار لبفرلي هيلز في ولاية لوس أنجلوس بأمريكيا، وزعم لها أنه ذاهب في رحلة العمرة، في حين تم رصده مصادفة بالفيديو أثناء تجوله في شوارعها من قبل طالب خليجي، كما أنه رفع دعاوى على المواطنين في محاكم الإمارات ومنهم الكاتبة باسمة الجندلي والدكتورة موزه بنت عبيد طحواره، وأصحاب 163 حسابا على تويتر لإحالتهم للنيابة العامة، ولعل رفضه الصلح من بين هؤلاء مع امرأة بعمر أمه، فارضا عليها الاعتذار كان من أسباب النقمة عليه، بخلاف ما كان يدعو له بين أوساط الشباب بوصايتهم بالعطف على الصغير واحترام الكبير والتسامح وقبول الآخر!

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رابط معرفة رقم الجلوس بالاسم الصف الثالث الثانوي 2024

معرفة رقم الجلوس بالاسم اليمن 2024 ، يٌعد واحد من أكثر المواضيع بحثًا بشكل كبير …