“الملك سلمان” يصدر قرار صادم للسعوديين والوافدين ضمن سلسلة أوامر ملكية واسعة

قرار صادم للسعوديين والوافدين

الميدان اليمني – متابعات

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، سلسلة أوامر ملكية جديدة، بينها قرارٌ صادمٌ للسعوديين والوافدين.

ونصَّ أبرز أمر لـ”الملك سلمان” -بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”-، على ضم وزارة الخدمة المدنية، إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وتعديل اسمها لتصبح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

قرار صادم للسعوديين والوافدين

وأبدى مغردون سعوديون تخوفهم من إلغاء مسمى وزارة العمل، والتي كانت تختص بالحقوق العمالية والتفيش على المؤسسات، معتبرين أنها قد تكون تمهيدًا لنهاية حقوق العاملين.

إلى ذلك، تضمنت الأوامر إعفاء وزير الخدمة المدنية، سليمان بن عبد الله الحمدان من منصبه، ووزير الإعلام، تركي بن عبد الله الشبانة من منصبه، وتعيين خالد بن عبد العزيز الفالح، وزيرًا للاستثمار.

وعيّن “الملك سلمان”، أحمد بن عقيل الخطيب، وزيرًا للسياحة، والأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل آل سعود، وزيرًا للرياضة، فيما كلّف وزير التجارة، ماجد بن عبد الله القصبي، بالقيام بعمل وزير الإعلام بالإضافة إلى منصبه.

وشملت الأوامر الملكية أيضًا، تحويل الهيئة العامة للاستثمار إلى وزارة الاستثمار، وتعديل اسم وزارة التجارة والاستثمار ليكون وزارة التجارة.

“الملك سلمان” يصدر سلسلة أوامر ملكية واسعة

كما أمر “الملك سلمان” بتحويل الهيئة العامة للرياضة إلى وزارة الرياضة، بالإضافة إلى تحويل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني إلى وزارة السياحة.

جدير بالذكر، أن مراقبين أكدوا أن التغييرات والأوامر الملكية هي قرارات لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ومستغربين من حركة التنقلات ودمج الوزارات، وتكليف وزراء بمهام إضافية.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فرص هطول الامطار البوم الجمعة في جميع المحافظات اليمنية

اليكم فرص هطول الامطار في جميع المحافظات اليمنية اليوم الجمعة الموافق 3 مايو 2024م. ونشر …