عاجل: التحالف العربي يخرج عن صمته ويكشف حقيقة “انفجارات جدة والطائف” وصواريخ الحوثيين على مكة

صواريخ باتريوت الأمريكية. أرشيفية

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلن التحالف العربي، مساء اليوم الاثنين، أن منظومات الدفاع السعودي رصدت أهدافا جوية معادية تحلق على مناطق محظورة بمحافظتي جدة والطائف.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، بأنه “في صباح اليوم الاثنين، رصدت منظومات الدفاع الجوي الملكي السعودي أهدافاً جوية تحلق على مناطق محظورة بمحافظة جدة ومحافظة الطائف، وتم التعامل معها وفق ما يقتضيه الموقف”.

ولم يتحدث التحالف العربي عن اعتراض صواريخ باليستية حوثية كالعادة، لكنه اكتفى بالحديث عن أهداف جوية، لم يسمها.

​وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام سعودية أن قوات الدفاع الجوي السعودية اعترضت، فجر اليوم، صاروخين باليستيين الأول فوق مدينة الطائف ومتجها إلى مكة المكرمة، والآخر فوق مدينة جدة.

من جهتها، علقت جماعة الحوثي، على اتهام السعودية للجماعة، باستهداف منطقة مكة المكرمة غرب المملكة، بصاروخ باليستي.

ونفى المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين في صنعاء، العميد يحيى سريع، اليوم الاثنين، هذه الأنباء، وقال على صفحته بالفيسبوك: “ليست المرة الأولى التي يدعي فيها النظام السعودي استهدافنا لمكة”.

وأشار إلى أن “النظام السعودي يحاول من وراء هذه الادعاءات حشد الدعم والتأييد لعدوانه الوحشي على الشعب اليمني، سيما وقد أثبتت أربع سنوات من الصمود اليماني فشله العسكري بل والسياسي وبالتالي يحاول مجددا التغطية على جرائمة المرتكبة بحق شعبنا المسلم وبلدنا”، على حد قوله.

ولفت المتحدث باسم قوات الحوثيين إلى أن “التحالف يحاول استغلال المكانة الدينية لمكة المكرمة لدى قلوب المسلمين وذلك لتحقيق أهداف ومخططات أعداء الأمة”، مؤكدا أن “صنعاء لا تتردد في الإعلان عن عملياتها العسكرية ولا تحتاج إلى أن تنتظر اجتهادات غير صحيحة أو ادعاءات باطلة تتحدث عن أهدافنا وتوقيت عملياتنا”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …