بعد السعودية.. الكويت تعلن حالة الاستنفار القصوى لمواجهة هجوم خطير

الكويت تعلن حالة الاستنفار القصوى

الميدان اليمني – متابعات

أعلنت السلطات الكويتية، حالة الاستنفار، لمواجهة أسراب الجراد التي تجتاح عدة مناطق في البلاد، وذلك بعد غزو مماثل على السعودية.

وقال الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، إن الفرق المُشكَّلة من قِبَلها لمكافحة الجراد الصحراوي استنفرت، وعملت على إجراء رصد ومسح كاملين للمناطق الزراعية، لتحديد مواقع الجراد، حتى تتم مكافحته على أكمل وجه.

وأضافت: “إن الفرق تعمل بكل معداتها وبحسب الخطة المعدة لمواجهة تحرك أسراب الجراد، وذلك تمهيدًا لرش هذه الأسراب بالمبيدات ومن خلال استخدام الآليات المجهزة لهذا الغرض”.

الكويت تعلن حالة الاستنفار القصوى

وجاء ذلك بعد أن هاجمت أسراب الجراد، أمس، منطقتي العبدلي والوفرة الزراعيتين بسبب حركة الرياح، ويرى مراقبون بأنه الغزو الأسوأ على مدى ربع قرن.

وجددت هيئة الزراعة تحذيرها من أكل الجراد، فيما أشار مختصون صحيون إلى أن “تناوله قد يسبب خطرًا على الحياة لاحتوائه على كميات متراكمة من المبيدات التي قد تكون شديدة السمية”.

ويصل عدد الحشرات في أسراب الجراد إلى مليون لكل ميل مربع ويمكن أن ينتشر على مئات الأميال المربعة نظرًا لقدرته العالية على التكاثر والانتقال لمسافة تصل إلى 150 كيلومترًا في اليوم، ويمكن لسرب مساحته كيلومتر واحد أن يلتهم ما يعادل استهلاك 35000 شخص من الغذاء في يوم واحد، وفقًا للأمم المتحدة.

وكانت أسراب من الجراد اجتاحت المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، أمس الخميس، وبأعداد هائلة.

وانتشرت مقاطع فيديو عدة على مواقع التواصل الاجتماعي لأسراب الجراد بكثرة على كورنيش مدينة الخبر ومدينة الدمام.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تنبؤات عالم الزلازل الهولندي تتحقق.. زلازل قوية تضرب دولتين مجددا

تنبؤات عالم الزلازل الهولندي تتحقق.. زلزال قويةتضرب دولتين مجددا الميدان اليمني – طوكيو، جاكرتا ضرب …