عاجل: وسط تكتم شديد.. جماعة الحوثي تلقي القبض على طيارين بريطانيين عقب إسقاط طائرتهم التورنيدو

القبض على طيارين بريطانيين

الميدان اليمني – خاص

قال مصدر استخباراتي بأن مقاتلي جماعة الحوثي تمكنوا فجر اليوم السبت 15 فبراير/شباط، من القبض على طيارين يحملان الجنسية البريطانية عقب إسقاط طائرتهم الحربية من نوع تورنيدو في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف 170 كم شمال شرق العاصمة صنعاء.

وأوضح المصدر في تصريح خاص لـ”الميدان اليمني”، اشترط عدم ذكر اسمه، أن “الطائرة التابعة للقوات الجوية السعودية قد تم إسقاطها من قبل الدفاعات الجوية التابعة للحوثيين قبل منتصف ليل الجمعة “.

القبض على طيارين بريطانيين

وأكد المصدر الاستخباراتي بأن “مقاتلي الجماعة الحوثية في مديرية المصلوب عثروا على الطيارين بعد أقل من ساعتين من إسقاطهم للطائرة بعد عملية بحث” وصفها “المصدر بالخاطفة”. لافتاً إلى إن “أحد الطيارين الذين يحملون الجنسية البريطانية مصاب بكسور في إحدى قدميه”.

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت فجر اليوم السبت إسقاط طائرة حربية من نوع تورنيدو وذلك بصاروخ أرض جو تمكنت القوة الصاروخية لجماعة الحوثي من تطويره وإدخاله في الخدمة الفعلية مساء أمس.

كما أكد الناطق الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي الخبر ذاته وأعلن عن إسقاط الجماعة الحوثية لطائرة تتبع القوات السعودية عند الساعة 23:45 من نوع تورنيدو أثناء قيامها بمهمة إسناد جوي بمحافظة الجوف.

المصدر: الميدان اليمني

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح جائزة مغرية” في مسابقة طائر السعيدة 2024.. جواب سؤال الحلقة 18 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 18 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …