معركة حامية الوطيس في السعودية بعد إلغاء قسم العوائل من المطاعم وإنتشار هذا الفيديو المستفز! (شاهد)

إلغاء قسم العوائل من المطاعم السعودية

الميدان اليمني – متابعات

جرت معركة حامية الوطيس في السعودية، بعد قرار إلغاء قسم العوائل من المطاعم فيها بشكل إعتبره البعض مستفز ولا يحترم الخصوصية.

وما اعاد المعركة المشتعلة من جديد مع أن القرار قديم، هو مقطع فيديو جرى تداوله على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، و أشعل الجدال و المعارك من جديد بين مؤيد ومعارض ومقاطع.

إلغاء قسم العوائل من المطاعم السعودية

ويظهر في الفيديو عامل لإحدى شركات الصيانة، يقوم بنزع لوحة كتب عليها ”قسم العائلات“ من واجهة أحد المباني، دون أن يتضح الموقع الذي يعمل فيه، وما إذا كان مطعما بالفعل كما توقع غالبية المعلقين في نقاش واسع جرى حول الفيديو.

ونشر الفيديو احد النشطاء وعلق عليه تعليقا أكثر إستفزازا من الفيديو نفسه حيث قال: “صباح الخير ونقول لناس جميعا وداعا لما يسمى قسم العوائل بالسعودية وداعا لعزل الجنسين عن بعضهم البعض وداعا لعصور الصحوة المظلمة .#الغاء_قسم_العوايل“.

وكان لناشط سعودي راي مختلف حيث قال: “شكراً #محمد_بن_سلمان ما أجمل ان تعيش في #السعودية_العظمى بوجهك الحقيقي .. هذا أحسن علاج لمرض انفصام الشخصية الذي اصاب المجتمع الى حد تجد نفسك تعيش في وسط مجتمع كأنك في حفلة تنكرية كل واحد لابس قناع”.

https://twitter.com/KZ_MBS/status/1223103548319158275

واعترضت الكثير من الفتيات و النساء على مثل هذا القرار، حيث قالت ناشطة سعودية: “الفتره الاخيره اغلب المطاعم اللي رحتها مطبقين القرار ذا ماقدرت اخذ راحتي ابد اتمنى يتراجعون عن القرار”.

وقال آخر: “اعتقد وجود قسم العوائل كان ميزة في مطاعم السعودية لمن اراد الخصوصية وكذلك راحة لقسم الافراد من ازعاج الاطفال ، المفروض ابقوه موجودًا ، وتركوا الآخر لحرية الأختيار”.

وقالت فتاة سعودية معترضة أيضا: انا راح أقاطع إي مطعم مافيه قسم عائلات، وراح أنبه العايلها كلها، من حقي كنتنقبه يصير عندي خصوصية”.

معركة حامية الوطيس في السعودية

وتحت الوسم ”#الغاء_قسم_العوايل“ دار نقاش متجدد حول الموضوع الذي سبق وأثيرت نقاشات مماثلة حوله مع تباين آراء أبناء المملكة حول القوانين المحلية التي تضفي خصوصية على المجتمع السعودي، مثل إغلاق المحلات التجارية في أوقات أداء الصلوات المفروضة، ومنع الاختلاط بين الجنسين في الحفلات الفنية والفعاليات الثقافية والترفيهية والذي تراجعت عنه السعودية حديثا في إطار خططها نحو مزيد من الانفتاح.

يذكر أن قرار أصدرته وزارة الشؤون البلدية والقروية في ديسمبر/كانون الأول الماضي، ألغت فيه شرط وجود مدخل خاص للعزاب وآخر للعوائل في المطاعم.

وكانت المطاعم في السعودية قبل ذلك القرار ملزمة بوجود مدخلين ساهما في تحقيق فصل تام بين العزاب والعوائل في المطاعم التي بدأ بعضها بتوحيد مداخل مبنى المطعم بينما تمسكت مطاعم أخرى بوجود مدخلين منفصلين.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تدشن “مهرجان المانجو اليمني”: أضخم حدث زراعي تسويقي في اليمن وسط حضور رسمي كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات “المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024م” الذي …