الوفد الحكومي بالاردن يؤكد بأن محافظتي مأرب وشبوة خارج نطاق سيطرة الشرعية.. ماذا يحدث خلف الكواليس

مندوبون من الحكومة الشرعية والحوثيين في مفاوضات بالعاصمة الأردنية عمان. أرشيفية

الميدان اليمني – خاص

قال مصدر مطلع في المناقشات الإقتصادية بالعاصمة الأردنية عمان لـ”الميدان اليمني”، أن الأمم المتحدة التي تدير نقاشاً غير مباشر بين وفدي الحكومة الشرعية والحوثيين، طلبت من المتفاوضين دراسة موضوع الإيرادات وطريقة جمعها وتحصيلها لما يصب في سبيل توفير مرتبات كافة موظفي الدولة، وهو ما لقي ترحيبا من الجانبين بداية الأمر .

إلا أن مصادر خاصة أكدت لـ”الميدان اليمني” أن وفد الحكومة الشرعية برئاسة العمراني اعتذر عن قدرته على البت في الموضوع، مؤكداً بأن لدى الحكومة الشرعية مشكلة في إيرادات محافظتي مأرب وشبوة لأنهما خارج سيطرة الشرعية.

وأكد المصدر بأن رد وفد الحكومة الشرعية كان مقابل عرض قدمه الحوثيون وأيدته الأمم المتحدة أثناء النقاش، وأبدى خلاله وفد الحوثيين استعداد جماعتهم لتوريد الإيرادات في مناطقهم إلى إدارة مشتركة تقوم بدفع المرتبات .

واختتمت الأمم المتحدة، الخميس، اجتماعات بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، عقدت في العاصمة الأردنية عمان خلال الفترة (14 – 16 مايو) لمناقشة تنفيذ البنود الاقتصادية لاتفاق الحديدة، بحضور البنك الدولي وصندوق النقد الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي.

وقال مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، في بيان على موقعه، إن “نقاشات صريحة وبناءة دارت بين الطرفين والجهات المشاركة بخصوص المقترحات المطروحة لتفعيل البنود الاقتصادية لاتفاق الحديدة”.

وأضاف المكتب أنه “سيستمر في التواصل مع الأطراف اليمنية لاستكمال هذه النقاشات للمضى قدما في تنفيذ الاتفاق”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

نتائج الصف التاسع صنعاء اليمن

اعلان نتائج الصف التاسع 2024 وطريقة الحصول على نتائج الصف التاسع الاساسي 2024 بالاتصال او عبر رسائل sms

اعلنت وزارة التربية والتعليم انه بإمكان طلاب الشهادة الأساسية الحصول على نتائجهم ابتداء من اليوم …