ضابط في الحرس الوطني السعودي يقود أقوى تمرد ضد ملك المملكة وسقوط آلاف الضحايا.. وقوات أجنبية تتدخل للسيطرة على الموقف وهذا ما حدث (فيديو)

ضابط في الحرس الوطني يقود تمرد

الميدان اليمني – متابعات

تسبب برنامج ما خفي أعظم الذي نشرته قناة الجزيرة في ردود واسعة، عقب التفاصيل التي قدمها عن “جهيمان العتيبي”، مقتحم الحرم المكي عام 1979م.

وحظي البرنامج بتعليقات وردود فعل واسعة، حيث علق على البرنامج حفيد مفتي السعودية السابق صالح بن باز.

وكتب على حسابه في تويتر قائلا: “فيما يخص حادثة جهيمان كان من الضروري جداً تحرير الحرم و الضرورة القصوى تبيح المحرمات و استعانة السعودية بخبرات أجنبية في تحرير الحرم بعد عجز القوات السعودية هو خيار صحيح لكن المشكلة هي في إخفاء المعلومات و لو صرحت السعودية بجميع المعلومات فلن يلومها العقلاء”.

ضابط في الحرس الوطني يقود تمرد

وأضاف حفيد بن باز: “النقطة الثانية هي في ضرورة معرفة أسباب هذا الفهم الخاطئ عند جهيمان وجماعته ثم العمل على تصويب هذا الفهم من أجل تجنيب الناس هذا الفهم الخاطىء وهذه المفاهيم المغلوطة”.

وتساءل حفيد بن باز : “لماذا القوات السعودية دائماً في حالة ضعف و غير قادرة على المهمات المتوسطة ولن أقول الصعبة رغم أن ميزانية الجيش السعودي ضخمة جدا جدا جدا .. لم تستطيع تحقق أهداف حرب اليمن و لم تستطع تدافع عن أرامكو و لم تستطع حماية نفسها من صدام .. لماذا ميزانية الجيش لا تنفع الجيش”.

كما أن حساب المدون القطري بوغانم كشف أن جهيمان العتيبي كانت رتبته عريف في الحرس الوطني، حيث قدر أنه يجند 500 رجل لصالحه.. واستطاع أن يجعلهم أكثر قوة من الجيش السعودي.. وبسبب ضعف أداء الجيش السعودي جعل الحكومة تستعين بقوات فرنسية.. هل يعقل ذلك”.

يذكر أن جهيمان العتيبي كان قد قام باقتحام الحرم المكي بدعوة ظهور المهدي المنتظر، عام 1979م، حيث فشلت المحاولة، وتم القبض عليه مع مجموعة من رفاقه، وتم إعدامهم في عدة ساحات بالسعودية.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

حدث كبير يترقبه الجميع في العاصمة صنعاء بشأن “المانجو اليمني” في هذا الموعد

يترقب الجميع حدثا مهما بشأن “المانجو اليمني” في العاصمة اليمنية صنعاء، والذي سينطلق في 12 …