عاجل: بعد أقل من يوم من توجيه نداء الإستغاثة.. السلطان هيثم بن طارق يصدر توجيهات عاجلة بـ”إخلاء الطلاب اليمنيين” العالقين في الصين

إخلاء الطلاب اليمنيين العالقين في الصين

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أمر السلطات المختصة في سلطنة عمان، معاملة الطلبة اليمنيين معاملة العمانيين، وأمر بتوجيه طائرة لنقلهم من الصين بعدما تقطعت بهم السبل ولم ينقذهم أحد، مع أن السعودية وجهت طائرة خاصة وكبيرة لنقل عشرات الطلاب من مواطنيها ورفضت إخلاء الطلبة من اليمن.

وقد وجه طالب يمني نداء إستغاثة عبر وسائل التواصل الإجتماعي، وقال نحن مجموعة من الطلبة من اليمن تقطعت بنا السبل ومحبوسين داخل بيوتنا لا نستطيع الخروج خوفا من إنتشار فيروس كورونا، وإنه تم إخلاء جميع الطلبة من الجاليات المختلفة ولم يبق إلا هم، وهم تقريبا 170 طالب يمني، ولم يوجه النداء لسلطنة عمان بل كان للحكومة الشرعية اليمنية.

إخلاء الطلاب اليمنيين العالقين في الصين

وقام الصحفي اليمني سمير النمري بنشر الفيديو على صفحته وقال في تغريدة لسعها الدبور ما نصه: “#التحالف_السعودي_الاماراتي الذي يسيطر على الأجواء اليمنية ويغلق المطارات ويمنع شركات الطيران الدولية من تسيير رحلات جوية إليها رفض إجلاء الطلاب اليمنيين في مدينة ووهان الصينية رغم وجود طائرة سعودية أخلت 10 طلاب منها. تضامننا مع طلابنا الأعزاء ونتمنى من دول العالم مساعدتهم.”

لتقوم ناشطة عمانية بنقل الفيديو وطالبت حكومتها معاملة الطلبة اليمنيين معاملة العمانيين، وكذلك قام الناشط العماني المعروف الشاهين العماني الصقر الحر بإعادة نشر التغريدة كذلك، ليصل الخبر حسب وسائل التواصل الإجتماعي، بعدها أن السلطان هيثم بن طارق أمر بإخلاء الطلبة اليمنيين العالقين في الصين.

ونشرت ناشطة يمنية على حسابها الخبر قائلة: “سلطان #عُمان هيثم ابن طارق اصدر امر اليوم بااخلاء الطلاب اليمنيين العالقين في الصين علي طائرة عمانية وأمر بصرف مساعدة مالية لهم وإيصالهم الى المنفذ الحدودي بعد أخذ الإجراءات الطبية اللازمة #قبح_الامارات_بسقطرا_شبوه وصمت المملكة بصمة عار أمام أنشطة الامارات”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تدشن “مهرجان المانجو اليمني”: أضخم حدث زراعي تسويقي في اليمن وسط حضور رسمي كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات “المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024م” الذي …