عاجل وخطير جدا: الشرعية والتحالف يتعرضون لخيانة كبرى قبل قليل تجعل الحوثيون يسيطرون على أنحاء اليمن في غضون 24 ساعة فقط

الشرعية والتحالف يتعرضون لخيانة كبرى

الميدان اليمني – متابعات

أقدم المجلس الإنتقالي الجنوبي -المدعوم إماراتيا- على سحب لواءين عسكريين من مليشياته من جبهة الأزارق وجبهات قعطبة شمال الضالع جنوبي اليمن.

ونقل “الموقع بوست” عن مصادر مطلعة تأكيدها بأن المجلس الإنتقالي قام بسحب ما يسمى باللواء السادس صاعقة والذي يقوده عبيد الأعرم بالكامل من جبهة الأزارق غرب الضالع، وأقام لجنود اللواء معسكرا في المدخل الجنوبي لمدينة الضالع وتقتصر مشاركة اللواء بمجاميع قليلة في جبهة بتار المحادة لمديرية الحشاء غرب الضالع.

وأكدت المصادر ذاتها قيام المجلس الإنتقالي بسحب تدريجي لكتائب اللواء الأول صاعقة والذي يقوده عبدالكريم الصولاني من جبهات قعطبة وخصوصا من جبهة الفاخر التي لم يعد له غير تواجد رمزي فيها، فيما بات منتسبو اللواء يتخذوا من معسكر العلله القريب من مدينة قعطبة مقرا لهم.

الشرعية والتحالف يتعرضون لخيانة كبرى

وشهد الأسبوع الماضي انسحاب مماثل لآخر كتائب من الوية العمالقة من جبهتي مريس والفاخر حيث غادرت آخر كتيبتين من اللواء الخامس عمالقة والذي يقوده هارون اليافعي نحو العاصمة المؤقتة عدن.

وفيما يرجح مراقبون أن يكون سحب المجلس الانتقالي لبعض ألويته العسكرية من جبهات الضالع للحفاظ عليها وإبقائها كقوات إحتياط لتعزيز صفوف مليشيا انتقالي التي تخوض حربا ضد الحكومة الشرعية في محافظات إقليم عدن ومحافظة شبوة، فإن اسباب إنسحاب آخر كتائب ألوية العمالقة من جبهات شمال الضالع لم تعرف أسبابه بعد.

وتشهد جبهات شمال الضالع هدوء تام منذ أشتعال المواجهات بين جماعة الحوثي وقوات الجيش الوطني في محافظتي مأرب والجوف.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …