عاجل : اليمن يدخل على خط صفقة القرن.. ترتيبات إماراتية لافتتاح قنصلية إسرائيلية في عدن يقابلها موافقة مبدئية من الرئيس هادي

اليمن يدخل على خط صفقة القرن

الميدان اليمني – خاص

كشف مصدر مقرب من الرئاسة اليمنية بمقر إقامتها في العاصمة السعودية الرياض لـ”الميدان اليمني”، بأن قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيث ماكينزي أعرب عن استيائه الشديد جراء الهزائم المتلاحقة التي تعرضت لها قوات الشرعية في اليمن على يد مقاتلي جماعة الحوثي.

وأشار الجنرال ماكينزي في لقائه أمس بالرئيس عبدربه منصور هادي وبحضور السفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر كينزل بأن الجانب الأمريكي وافق على مقترح الأصدقاء الإماراتيين و تم الاتفاق من خلاله مع المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة عيدروس الزبيدي على الدخول في صفقة القرن وخطة السلام المطروحة من قبل الرئيس الأمريكي ترامب لإحلال السلام في الشرق الأوسط.

اليمن يدخل على خط صفقة القرن

وأوضح المصدر بإن الجانب الإماراتي استدعى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي إلى أبوظبي في وقت سابق تم من خلاله بحث الدخول ضمن صفقة القرن وفتح قنصلية لإسرائيل في عدن وأنه تم بحث ذلك التوجه في الاجتماع الرباعي السري الذي عقد في العاصمة المصرية القاهرة مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أثناء توجه ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد لقضاء إجازته في المغرب وبحضور الزبيدي وطارق صالح.

ولفت المصدر في حديثه لـ”الميدان اليمني”، بأن الرئيس هادي أبدى موافقته المبدئية للانخراط في صفقة القرن شريطة التدخل الأمريكي للضغط على الإمارات إيقاف دعمها للمجلس الانتقالي وعدم الذهاب في مشروعها الرامي للقضاء على الشرعية محملا لها نتائج الهزائم العسكرية التي تعرضت لها قوات الشرعية في عدن وبعض المحافظات الجنوبية في أغسطس المنصرم وما تتعرض له قوات الجيش الوطني من نكسات عسكرية إثر الهجمات التي يشنها مقاتلي الحوثي في نهم والجوف شرقي العاصمة صنعاء.

وطالب الجانب الأمريكي بمنع طيران الإمارات من شن غاراته على قوات الشرعية.

المصدر: الميدان اليمني

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تفاجئ العرادة وتهدد بإيقاف نفط مأرب

كشف نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء عن وجود تصرفات وصفها بغير العادلة بشأن عائدات …