منوعات

فوائد صحية مفيدة لا تخطر على البال اثناء تناول البصل الأخضر.. تعرف عليها

فوائد صحية مفيدة لا تخطر على

الميدان اليمني – متابعات – : 

تعد الخضراوات من أفضل الأطعمة المناسبة لصحة الأنسان، كما ينصح بتناول العديد من الخضراوات دون طهيها، ويعتبر البصل الأخضر من أفضل الخضراوات المفيدة لصحة القلب والجسم .

ووفقًا لموقع “health life style” إليكم أبرز فوائد البصل الأخضر على الجسم.

مفيد لصحة العظام :-
مفيد جدًا لكبار السن لأنه يمد الجسم بحوالي 16 % من الكمية الموصي بها من فيتامين ك و 2% من فيتامين ج و هذه الفيتامينات ضرورية لصحة العظام و قوتها.

مفيد لصحة العين :-
يحتاج الجسم أيضًا إلي فيتامين أ لإنتاج الرودوبسين و هو بروتين تحتاجه شبكية العين، بالإضافة إلي أن فيتامين أ يساعد في علاج العمي الليلي و مشاكل الرؤية بما فيها القرحة القرنية.

فوائد صحية مفيدة لا تخطر على

مفيد لصحة القلب :-
يحتوي البصل الأخضر علي فيتامين ج ، فيتامين أ و المواد المضادة للأكسدة المفيدة لصحة الجسم، وتساعد على تقوية عضلة القلب وتحمى من المخاطر المفاجئة.

مفيد لصحة الجهاز المناعي :-
يعد البصل الأخضر من أغني الخضراوات التى تحتوى على مركبات الفلافونويد التي تساعد في الوقاية من أمراض السرطان عن طريق تبثيط أوكسيديز الزانثين و هو الإنزيم الذي ينتج الجذور الحرة التي يمكن أن تتلف الحمض النووي و الأنسجة الخلوية.

تحسين وظائف الجهاز التنفسي :-
له خصائص مضادة للبكتريا و الفيروسات فهو أحد العلاجات الطبيعية المفيدة في علاج الإلتهابات الفيروسية مثل الإنفلونزا ، نزلات البرد… بالإضافة إلي أنه يحفز من نشاط الجهاز التنفسي و طرد البلغم.

تقليل مستوي السكر في الدم :-
يحتوى البصل الأخضر على الكبريت الذى يساعد في تقليل مستويات السكر في الدم .

شارك هذا الخبر