شاهد.. أول فيديو يظهر أضرار محطة “أرامكو” بالدوادمي السعودية جراء هجوم الحوثيين

شركة أرامكو السعودية

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي الأضرار التي أصابت محطة أرامكو في الدوادمي بالعاصمة الرياض بعد هجوم شنه الحوثيون صباح الثلاثاء على منشأتين نفطيتين في الدوادمي وعفيف.

ووثق المقطع ما قال إنه نيران اشتعلت في محطة أرامكو، فيما أعلنت السلطات السعودية أنها تعمل على تقييم الأضرار، نافية وجود أي إصابات.

https://youtu.be/NTtvXMwhIgQ

وقال وزير الطاقة السعودي، خالد بن عبد العزيز الفالح، إن محطتي ضخ لخط الأنابيب شرق – غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي تعرضتا لهجوم من طائرات دون طيار مفخخة.

وأضاف الوزير – بحسب ما نقلته عنه وكالة الأنباء السعودية – أن حريقا نشب نتيجة الهجوم – الذي وقع بين الساعة السادسة والسادسة والنصف من صباح الثلاثاء – في المحطة رقم 8، وأنه خلف أضرارا محدودة، بعد السيطرة عليه.

وكانت جماعة الحوثي قد قالت إن “سلاح الجو المسير التابع للجيش واللجان الشعبية نفذ الثلاثاء عملية عسكرية كبرى ضد أهداف سعودية”.

وأكد مصدر عسكري تابع للجماعة أن “7 طائرات مسيرة نفذت هجمات طالت منشآت حيوية سعودية”.

وأوضح متحدث أمني في رئاسة أمن الدولة أن الهجوم كان محدودا واستهدف محطتي الضخ البترولية التابعتين لشركة أرامكو بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن شركة أرامكو السعودية أوقفت الضخ في خط الأنابيب، وإنها تقيم حاليا الأضرار وتعمل في إصلاح المحطة لإعادة الخط والضخ إلى وضعه الطبيعي.

وانخفض المؤشر الرئيسي للأسهم في السعودية بنسبة اثنين في المئة، بعد تداول نبأ الهجوم على مضختي النفط. وبحلول الساعة 1103 بتوقيت غرينتش، بلغ المؤشر 8204.63 نقطة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف …