الحوثي يفاجئ الجميع ويبعث برسالة مباشرة للملك سلمان وولي عهده

الميدان اليمني – متابعة خاصة

كشف قيادي حوثي بارز، عن ثلاثة مطالب لجماعته، واصفا بأنها “غير تعجيزية”، في رسالة بعثها بشكل مباشر للقيادة السعودية التي تقود التحالف العربي في اليمن.

وقال محمد علي الحوثي، عضو المجلس السياسي التابع للحوثيين، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تعليقا على هجمات جماعته على منشآت نفطية سعودية، “مطلب الجمهورية اليمنية وشعبها اليمن مطلب محق تمثل في ايقاف العدوان و فك الحصار و الحظر الجوي”.

وجاءت هذه المطالب الموجهة مباشرة للقيادة السعودية التي تقود تحالف عربي لاستعادة الشرعية وانهاء الانقلاب الحوثي الموالي لايران عقب تصعيد حوثي وصفه مراقبون بأنه إيعاز إيراني للجماعة في توقيت تشهد فيه منطقة الخليج توترا وحشدا عسكريا غير مسبوق.

وكان الناطق الأمني باسم رئاسة أمن الدولة في السعودية أكد، الثلاثاء، وقوع استهداف محدود لمحطتي ضخ نفط خط “شرق — غرب”، تابعتين لـ “أرامكو”.

وتابع موضحا: “أنه، ما بين الساعة السادسة والسادسة والنصف من صباح الثلاثاء الموافق 9 / 9 / 1440هـ (14 أيار/مايو 2019)، حدث استهداف محدود لمحطتي الضخ البتروليتين التابعتين لشركة أرامكو بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض”.

وأعلنت جماعة الحوثي، في بيان، مسؤوليتها عن تنفيذ الهجوم؛ مهددة بشن عمليات نوعية أوسع وأكبر في عمق السعودية.

وأكد الناطق الرسمي باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، جاهزية الجماعة لشن عمليات أخرى في حال استمرار “العدوان” على اليمن، في إشارة إلى استمرار عمليات “التحالف العربي”، الذي تقوده السعودية وتشارك فيه الإمارات، ضد مسلحي الجماعة الحوثية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف …