محمد بن سلمان يواجه تهمة هي الأخطر عقب رسالة بعثها من هاتفه الشخصي عبر واتساب إلى مدير شركة أمازون.. وهذا محتواها

محمد بن سلمان يواجه تهمة

الميدان اليمني – وكالات

فجرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، الأربعاء، مفاجأة عن اختراق وقرصنة هاتف مؤسس شركة أمازون الملياردير الأميركي جيف بيزوس في عام 2018، ودور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وقالت الصحيفة في تقرير لها -نقلًا عن مصادر مطلعة-: إن اختراق هاتف جيف بيزوس تم “بعد تلقيه رسالة على واتساب، أرسلت على ما يبدو من الحساب الشخصي للأمير محمد بن سلمان”.

وأضافت: أن “الرسالة المشفرة التي أرسلت من الرقم الذي استخدمه بن سلمان، تضمنت ملفًا ضارًاً تسلل إلى هاتف صاحب صحيفة واشنطن بوست وأغنى رجل في العالم؛ وفقًا لنتائج تحليل أدلة رقمي”.

محمد بن سلمان يواجه تهمة

وأشارت “الغارديان” إلى أن “محمد بن سلمان و(بيزوس) كانا يتبادلان رسائل ودية على واتساب، عندما تم إرسال الملف الضار في الأول من مايو من ذلك العام، وتمت سرقة كمية كبيرة من البيانات في غضون ساعات”.

وتابعت الصحيفة: أن “ملك السعودية المستقبلي” الذي قد يكون له دورًا شخصيًا في استهداف بيزوس “سوف يرسل موجات صادمة من وول ستريت إلى سيليكون فالي في كاليفورنيا (مقر كبريات شركات التكنولوجيا)”.

ورجحت “الغارديان”، أن تورط محمد بن سلمان غير المسبوق في القرصنة “يمكن أن يقوض جهود ولي العهد لجذب مزيد من المستثمرين الغربيين إلى المملكة، في سياق مشروعه لتنويع اقتصادها”.

جدير بالذكر أن صحيفة “ذا ناشنال إنكوايرر” الأميركية نشرت تفاصيل علاقات خاصة لـ”بيزوس” بما في ذلك الرسائل النصية، بعد تسعة أشهر من تاريخ القرصنة؛ مما تسبب في طلاقه زوجته وحصولها على نصف ثروته.

وكانت السعودية نفت في وقت سابق أن تكون قد استهدفت تليفون بيزوس، أو كان لها دور في نشر قصته في “ذا ناشنال إنكوايرر”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح جائزة مغرية” في مسابقة طائر السعيدة 2024.. جواب سؤال الحلقة 18 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 18 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …