وثيقة.. “الميدان اليمني” ينشر نص رسالة الصرافين اليمنيين إلى المبعوث الأممي

محل صرافة - صنعاء

الميدان اليمني – خاص

بعثت جمعية البنوك اليمنية، مطلع الشهر الجاري، رسالة إلى مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، كشفت فيها الجمعية عن العديد من الصعوبات والعراقيل التي تتعرض لها.

واحتوت الوثيقة التي حصل “الميدان اليمني” على نسخة منها، على جوانب عديدة شرحت فيها الجمعية واقع القطاع البنكي والمصرفي في اليمن والمخاطر المحدقة بهذا القطاع الاقتصادي الهام.

وشددت الوثيقة على “ضرورة اتخاذ المعالجات الجذرية لها لما من شأنه ضمان عدم انهيار هذا القطاع بشكل كامل، وهو اذا ما حدث فسيشكل كارثة اقتصادية وانهيار كامل للقطاع البنكي والمصرفي في اليمن بشكل عام، وسينعكس اثرها على حياة الملايين من اليمني وتعرض حياتهم للخطر”.

وبحسب الوثيقة التي اطلع “الميدان اليمني” عليها، فقد قدمت جمعية البنوك اليمنية شكوى إلى مبعوث الأمم المتحدة “مارتن غريفيث” بخصوص ما تتعرض له البنوك التجارية فيما يتعلق آلية تغطية الاعتمادات المستندية الخاصة باستيراد السلع الأساسية، التي أقرتها قيادة البنك المركزي في عدن، بعد قرار الرئيس عبد ربه منصور هادي بنقل البنك المركزي من صنعاء إلى عدن، حيث تعد هذه الخطوة هي بمثابة توقيف مؤسسات الدولة عن مزاولة أعمالها المخولة بها وتعطيل أنشطتها، على حد قول المصدر.

وفيما يلي ينشر لكم “الميدان اليمني” نص الرسالة التي بعثتها جمعية البنوك اليمنية إلى المبعوث الأممي “مارتن غريفيث” تحت عنوان “الأوضاع الصعبة والمخاطر التي تعصف بالبنوك اليمنية”:-

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف …