بعد الهجوم في العمق السعودي.. جماعة الحوثي توجه رسالة عاجلة إلى السعودية والإمارات وتحذر من “حرب شاملة”

طائرة مسيرة. أرشيف

الميدان اليمني – متابعة خاصة

قال القيادي في جماعة الحوثي، محمد البخيتي، إن العملية التي قام بها الحوثيون، اليوم، بضرب العمق السعودي باستخدام سبع طائرات مسيرة دفعة واحدة، يأتي “في سياق حق الدفاع عن النفس”.

وأعلنت جماعة الحوثي، الثلاثاء، تنفيذ هجمات بطائرات مسيرة على منشآت حيوية سعودية.

وأشار البخيتي في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية، إلى أن “القوات المسلحة اليمنية أطلقت مبادرة من طرف واحد من حوالي سنة، قالت فيها إنها ستوقف توجيه الصواريخ والطيران المسير في العمق السعودي والإماراتي في مقابل أن تراجع القيادة السعودية والإماراتية حساباتهم وتوقف الحرب على اليمن”.

وتابع قائلاً: “لكن لم يكن هناك أي استجابة واستمر التصعيد من الجانب السعودي والإماراتي، واستمر الحصار على اليمن، وبالتالي هذه العملية عودة إلى استخدام سياسة ضرب العمق الإماراتي والسعودي”.

وأضاف البخيتي: “نحن اعتدنا عدم اعتراف السعودية بوقوع مثل هذه الضربات وتحقيق أهدافها، وكلما زاد الغموض في الموقف السعودي كلما تأكدنا أن تلك الضربات حققت أهدافها، وكبدت دول العدوان خسائر كبيرة”.

ووجه البخيتي ما أسماه “رسالة إلى القيادة في السعودية والإمارات”، مفادها أن “سياستهم بإشعال الحرائق في المنطقة سواء في اليمن أو في غيرها هي سياسة خطيرة، ولا بد أن يصل الحريق إلى عقر دارهم”.

وقال القيادي الحوثي إنه ما زال أمام القيادة السعودية والإماراتية فرصة لمراجعة حساباتهم، وقال: “إن لم تفعل واستمرتا في سياساتهم التخريبية، فإننا مقدمون على حرب شاملة وستكون السعودية والإمارات أكبر الخاسرين فيها، ولذلك ننصحهم بمراجعة حساباتهم ويتحركوا في صالح شعوبهم وشعوب المنطقة لا أن يشعلوا الحرائق في المنطقة”.

وفي وقت سابق، قالت قناة “المسيرة”، التي تديرها جماعة الحوثي، إن “سلاح الجو المسير التابع للجيش واللجان الشعبية نفذ عملية عسكرية كبرى ضد أهداف سعودية”.

ونقلت القناة عن مصدر عسكري، تأكيده أن “7 طائرات مسيرة نفذت هجمات طالت منشآت حيوية سعودية”، دون أن تحدد الأهداف.

وأشار المصدر أن “هذه العملية العسكرية الواسعة تأتي ردا على استمرار العدوان والحصار على أبناء شعبنا”، مضيفا أن “أنصار الله مستعدة لتنفيذ المزيد من الضربات النوعية والقاسية في حال استمر العدوان والحصار الجائر”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الإنذار المبكر يحذر من استمرار تأثير المنخفض الجوي على عدد من المحافظات

دعا مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية بمحافظة حضرموت، الجميع الى اخذ الحيطة والحذر، …