تسجيلات تظهر أضرارا جسيمة لحقت بالسفن التي تعرضت لهجمات بالفجيرة قبالة الإمارات (شاهد)

الميدان اليمني – وكالات

نشرت وسائل إعلام سعودية وإماراتية الاثنين ما قالت إنها صور أولية للسفن التي تعرضت لـ”أعمال تخريبية” فجر الأحد، لم يوجه فيها الاتهام حتى الآن إلى جهة معينة.

وبثت قناة “سكاي نيوز عربية” الإماراتية صورا لسفينة سعودية تحمل اسم “المرزوقة”، حيث لا تظهر الصور أضرارا كبيرة تعرضت لها نتيجة الهجوم الذي وقع قبالة إمارة الفجيرة.

فيما أظهرت تسجيلات بثتها “روسيا اليوم” أضرارا كبيرة لحقت بسفينة “André Victoria” النرويجية التي تعرضت للهجوم أيضا.

وكانت إحدى السفينتين السعوديتين في طريقها إلى ميناء رأس تنورة في مدينة الدمام في الخليج العربي لتحميل النفط، ومن ثم الاتجاه إلى عملاء شركة “أرامكو” في الولايات المتحدة، وفق ما أعلن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح.

وكانت وزارة الخارجية الإماراتية أعلنت، أمس الأحد، أنّ 4 سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات تعرضت لعمليات تخريبية قرب المياه الإقليمية للدولة في خليج عًمان، باتجاه الساحل الشرقي قرب إمارة الفجيرة وقرب المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية الإماراتية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، نقلته وكالة الأنباء الرسمية “وام”، أنّ الجهات المعنية في الإمارات اتخذت الإجراءات اللازمة، وجار التحقيق في ظروف الحادث بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية، فيما سترفع الجهات المعنية بالتحقيق النتائج حين الانتهاء من إجراءاتها.

وأشارت إلى أنّ العمليات التخريبية لم تنتج عنها أي أضرار بشرية أو إصابات، كما لا يوجد أي تسرب لأي مواد ضارة أو وقود من هذه السفن، مؤكدة أنّ العمل يسير في ميناء الفجيرة بشكل طبيعي دون أي توقف، وأنّ الشائعات التي تحدثت عن وقوع الحادث داخل الميناء عارية عن الصحة ولا أساس لها.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

مناظرة تاريخية تكشف المستور.. بايدن وترامب يتبادلان الاتهامات والشتائم .. وهذا أبرز ما قالا عن غزة وعلاقة امريكا بالعالم

تبادل الرئيس الأميركي جو بايدن وسلفه دونالد ترامب الاتهامات في أول مناظرة بينهما قد تُشكّل …