رياضة

شاهد فيديو واهداف المباراة: اتحاد جدة يفلت من هزيمة محققة امام الفتح بالدوري السعودي

الميدان اليمني – متابعات – :

أفلت اتحاد جدة من هزيمة محققة أمام ضيفه الفتح، وتعادل معه /1 1 ، اليوم السبت، ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشر من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (الدوري السعودي للمحترفين).

وتقدم الفتح في الدقيقة 74 عن طريق محمد مجرشي، قبل أن يدرك عبد الرحمن الغامدي التعادل لاتحاد جدة في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني.

ورفع اتحاد جدة رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث عشر، فيما رفع الفتح رصيده إلى تسع نقاط في المركز الرابع عشر.

الشوط الأول

حضرت الخطورة من الفريق الفتحاوي بالدقائق الأولى، فيما جاءت أولى الهجمات الاتحادية الخطيرة، عبر رومارينيو بالدقيقة 11، بعدما استلم تمريرة من عبدالعزيز البيشي وانطلق وسدد كرة قوية ولكن المدافع استبسل وأبعدها لضربة ركنية.

واستمرت السيطرة الكبيرة والأفضلية والهجمات الاتحادية ولكن الدفاع والحارس الفتحاوي كانوا في الموعد.

وتصدى ماكسيم كوفال حارس مرمى الفتح، لتسديدة قوية من كارلوس فيلانويفا بالدقيقة 20.

وحملت الدقيقة 26 تعرض مدير الكرة بنادي الاتحاد أسامة المولد للطرد، بعد حصوله على بطاقة صفراء ثم حمراء، بسبب اعتراضه على قرار الحكم الروماني ستيفان كوفاكس، وسط غضب كبير منه والمدير الفني هنك تين كات.

وحملت الدقائق المتبقية بالشوط تدخلات قوية وعصبية كبيرة من قبل لاعبي الفريقين، وإشهار البطاقة الصفراء من قبل الحكم الروماني كوفاكس تجاه عصام المولد ورومارينيو وحمدان الشمراني.

الشوط الثاني

حاول خالد السميري الوصول لمرمى الفتح بتسديدة قوية ولكن مرت بعيدة عن المرمى بالدقيقة 53.

أخطر الهجمات الاتحادية كانت بالدقيقة 63، وجاءت بعد تسديدة فيلانويفا حاول العبود المتواجد داخل منطقة الجزاء، تغيير اتجاهها بالكعب بالزاوية اليمنى للحارس الفتحاوي ولكنها مرت بجوار القائم.

وبالدقيقة 68، كاد عبدالرحمن العبود يضيف الهدف الأول للاتحاد، ولكن تسديدته ضربت علي لاجامي وعلت المرمى وخرجت لضربة ركنية اتحادية.

وفي الدقيقة 71 حضرت الخطورة الاتحادية عبر فيلانويفا بتسديدة بيسراه من داخل منطقة الجزاء ولكنه مرت بمحاذاة القائم الأيمن.

وعلى عكس مجريات المباراة، نجح فريق الفتح في تسجيل هدفه الأول عن طريق محمد مجرشي بالدقيقة 74، بعد تبادل للتمريرات مع جوستاف ويخايم وإنهاء بتسديدة جميلة على يسار الحارس فواز القرني.

وأجرى مدرب الاتحاد تين كات تغييرا، بخروج عبدالرحمن العبود والزج بعبدالرحمن الغامدي صاحب القدرات الهجومية الكبيرة.

وبالدقيقة 83، دخل الصربي ألكسندر بريجوفيتش بديلا عن عبدالعزيز البيشي، في آخر تغييرات المدرب الاتحادي.

ونجح البديل عبدالرحمن الغامدي في تعديل النتيجة للاتحاد بهدف إثر تسديدة بيسراه بالدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بعد تمريرة متقنة من رومارينيو.

 

شارك هذا الخبر