دولة إسلامية تصطف بجانب تركيا وقطر
دبابات الجيش التركي

طبول الحرب تقرع.. دولة إسلامية مدعومة من الإمارات والسعودية تصطف بجانب تركيا وقطر في الحرب المنتظرة

دولة إسلامية تصطف بجانب تركيا وقطر

الميدان اليمني – متابعات

اصطفت دولة إسلامية مدعومة من السعودية والإمارات، إلى جانب المحور التركي في الملف الليبي، الذي يتوقع أن تشهد أرضه حربًا دولية بالوكالة.

وأكد رئيس “جمهورية الشيشان” رمضان قديروف، أنه مستعد لتقديم الدعم العسكري إلى حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليًا، والتي تدعمها تركيا وقطر بقوة.

جاء حديث “قديروف” للصحفيين؛ تعليقًا على مكالمته الهاتفية مع رئيس المجلس الرئاسي التابع لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج.

دولة إسلامية تصطف بجانب تركيا وقطر

وأضاف: “لقد طلبوا منا (الجانب الليبي)، المساعدة في محاربة الإرهاب والتطرف وفرض النظام العام، ونحن مستعدون للمشاركة في ذلك وتقديم الخبرات والمساعدة قدر الإمكان”.

وأبدى “قديروف” استعداده لدعم أي مبادرات للسلام والازدهار في ليبيا، معتبرًا أن “مهمتنا الرئيسية هي أن ينتهي قتل إخواننا وأخواتنا ووقف القتال”.

ودعا الرئيس الشيشاني، “الجميع، وخاصة العالم الإسلامي والعربي وتركيا وغيرها من الدول، لسماع صوت الشعب الليبي، وإذا كان بإمكاننا المشاركة، وإذا كان بمقدورنا أن نأتي بأي فائدة، فإننا مستعدون للعمل ليلًا ونهارًا” من أجل ذلك”.

ودعمت السعودية والإمارات ومصر، الجنرال الليبي المتقاعد خليفة حفتر، للانقلاب على الحكومة الشرعية، إلا أن تركيا وقطر دعمتا قوات الوفاق بقوة، لتتحول ليبيا إلى ساحة صراع كبيرة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خذوا حذركم.. العاصمة مهددة بإعصار مداري وفيضانات قوية خلال الشهر الجاري!

حذرت نشرة إنذار مبكر صادرة عن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “فاو” من إعصار مداري …