إعلان مفاجئ من الديوان الملكي السعودي: حاكم عربي أعادوه من مستشفى أوروبي ليموت بين أسرته قريباً

إعلان مفاجئ من الديوان الملكي السعودي

الميدان اليمني – متابعات

أثار كاتب سعودي موجة من الغضب بدولة عربية بعد تلميحات له بقرب وفاة حاكم عربي شهير.

وقال الكاتب السعودي المقرب من الديوان الملكي عبد العزيز الخميس: “يتردد: زعيم عربي رجعوه من مستشفى أوروبي لديرته عشان يقضي أيامه الأخيرة… الله ينتعه بالسلامة”.

وشن مغردون عمانيون هجوما شرسا على “الخميس” متهمين إياه بمحاولة الإساءة للسلطان قابوس بن سعيد.

إعلان مفاجئ من الديوان الملكي السعودي

وقال أحد المغردين: “مولانا أبقاه الله بخير وصحة وسط شعبه الأوفياء المحبين لجلالته ولا عزاء للحاقدين والمنافقين والمرتزقة ممن يبثون سمومهم وحقارتهم علينا.. عُمان بأكملها من أقصاها إلى أقصاها تدعوا له بالصحة وطول العمر، والجبناء والمرضى مُتعجبين من كل هذا الحب الذي يكنه شعب لقائده، ويفسروه على هواهم”.

وقال آخر: “عيب عليك تروج لمثل هذه الشائعات.. حتى الملك سلمان قيل عنه نفس الكلام”.

وتصاعدت المخاوف حول الوضع الصحي لسلطان عمان قابوس بن سعيد. وكانت صحيفة “الغارديان” نشرت يوم الإثنين، تقريرا أكدت فيه أن سلطنة عمان بدأت بالتحضير لعملية خلافة السلطان الذي تراجعت صحته بشكل كبير.

​من جهته، زعم الصحفي والباحث الإسرائيلي إيدي كوهين، وفاة سلطان عمان قابوس بن سعيد، متمنيا انتقال سلس للسلطة في السلطنة إلى السلطان أحمد آل سعيد.

وقال كوهين في تغريدة عبر حسابه على تويتر: “رحمك الله يا سلطان عمان يا ربان الخليج قابوس بن سعيد آل سعيد إلى جنات الخلد آمين”.

ورد عمانيون على الشائعات المتداولة عن وفاة حاكم البلاد السلطان قابوس بن سعيد، بعدما زعم الصحفي والباحث الإسرائيلي إيدي كوهين، بوفاة سلطان عمان قابوس بن سعيد، تزامنا مع أنباء مرضه وعودته من رحلة علاجية في بلجيكا.

وتصدر وسم “السلطان قابوس بخير” قائمة الترند في السلطنة على موقع “تويتر”.

وقال المغرد خلفان العامري: “جعلناك في ودائع الله، تحرسك الأذكار وآيات الفلق”، مذيلًا تغريدته بالقول: “قابوس بخير”.

وكتب حساب تحت اسم “الشاهين”: “مساء الخير جميعًا، للتذكير الأذن التي نعيرها للشائعات المغرضة، والتأويلات السافرة، والتعليقات الساخرة، تضعف من صفنا الوطني الواحد كما بناه قابوس وأرسى ركائزه، كونوا الصخرة التي تتحطم عليها مساعي الكائدين بدلًا من جدول ماء تعبر عليه أحقادهم، حفظ الله عمان، وسلطانها، وشعبها العظيم”.

وعلى نفس الوسم، كتب مغرد باسم وليد: “سيدي السلطان قابوس، نحن في انتظار طلتك، وابتسامتك الشافية لقلوبنا، وكلنا شغف لسماع كلمتك العظيمة (أيها المواطنون الأعزاء)”.

​ولم تعلق وسائل الإعلام العمانية، غير أن وكالة الأنباء العمانية الرسمية قالت إن السلطان قابوس بن سعيد أرسل برقية تعزية الى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أمس الثلاثاء، بوفاة الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري، لتفند المزاعم المنتشرة على وسائل الإعلام.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …