فضيحة مدوية لمذيعة قناة الجزيرة
مذيعة الجزيرة مباشر وعد زكريا

مذيعة قناة الجزيرة على الهواء مباشرة تثير تفاعلا

اثارت مذيعة قناة الجزيرة مباشر، وعد زكريا، خلال حديثها عن اللغة العربية، تفاعلا كبيرا حول العديد من قواعد النحو فيها، فجرّت الفاعل ورفعت المجرور ونصبت المبتدأ، وذلك في حلقة من برنامج “هاشتاج”.

جاء ذلك للإشارة إلى أهمية معرفة قواعد اللغة العربية، تزامنا مع اليوم العالمي لها، الذي يوافق 18 ديسمبر/ كانون الأول من كل عام.

وقالت مذيعة الجزيرة مباشر وعد زكريا إنها فعلت ذلك متعمدة ليعرف المشاهدون “كم هو سيئ أن نجرم بحق لغتنا العربية”، ثم قرأت الفقرة مرة أخرى بقواعدها العربية الصحيحة.

ويحتفي العالم في مثل هذا اليوم من كل عام باليوم العالمي للغة العربية باعتبارها أحد أهم أركان التنوع الثقافي للبشرية، ولغة الحضارة العربية الإسلامية، ولغة العلوم والمعرفة والآداب.

وبدأ الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية في 2012، وتم اختيار هذا اليوم لإحياء ذكرى اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة اللغة العربية سادس لغة رسمية لها.

واتخذت الأمم المتحدة قرارها التاريخي باعتماد اللغة العربية عام 1973، بعد اقتراح قدمه المغرب والمملكة العربية السعودية خلال انعقاد الدورة 190 للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو.

وتعتبر الأمم المتحدة أن الغرض من هذا اليوم هو زيادة الوعي بين موظفي الأمم المتحدة بتاريخ كل من اللغات الرسمية الست وثقافاتها وتطوراتها.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

من صنعاء إلى فلسطين.. حالة مطرية مرعبة وغير مسبوقة تغطي مناطق واسعة من الشرق الأوسط خلال الساعات القادمة

نشرت مراكز الطقس وخبراء الارصاد توقعات بحالة مطرية واسعة تمتد الى مناطق واسعة من الشرق …