لماذا يشعر مدرب ليفربول “كلوب “بالغضب من مواعيد البطولات الكبرى ؟

حث يورجن كلوب، مدرب ليفربول، المسؤولين عن كرة القدم على إعادة النظر في مواعيد البطولات الكبرى، مع استعداد فريقه لخوض نصف نهائي كأس العالم للأندية في قطر، غدا الأربعاء.

ومع وجود مباراة لليفربول في كأس رابطة الأندية الإنجليزية، أمام أستون فيلا اليوم الثلاثاء، ثم مواجهة ضد مونتيري المكسيكي في الدوحة، غدا، اضطر كلوب لإشراك تشكيلة من الشباب في المباراة المحلية.

وقال عن ذلك “إذا سئلت من قبل، عما إذا كنت أعتقد أن من المفترض إقامة كأس العالم للأندية في منتصف الموسم، كنت سأقول لا.. لكننا هنا، لذلك هي أهم بطولة في العالم بالنسبة لنا”.

ويعتقد مدرب ليفربول أن مكانة البطولة، التي من المنتظر أن تتوسع ليشارك فيها 24 فريقا، اعتبارا من 2021، وستقام في أشهر الصيف، قد ترتفع، لكن الفيفا بحاجة لإيجاد التوازن المناسب.

وأضاف “هل يمكن أن تكون بطولة أكبر في المستقبل؟ لا أدري، إذا حاولنا وضعها بين المسابقات الأخرى… أعتقد أن الفيفا يخطط لإقامة كأس العالم للأندية في الصيف، لكن في الفترة نفسها، هناك كأس الأمم الإفريقية أيضا وبطولات أخرى”.

ويعتقد كلوب أن الوقت حان، من أجل إعادة تنظيم المسابقات على مستوى العالم.

وقال “يجب أن يجلسوا جميعا معا، ويتحدثوا عن عدم إقامة البطولات في وقت واحد.. من الناحية التنظيمية يحتاج الجميع للتفكير في الأمر”.

وواصل “لا يمكن للفيفا أن يخطط لإقامة بطولة في الصيف، ويقول الاتحاد الأوروبي لدينا بطولة نحن أيضا.. الأمر ليس بهذه السهولة، يجب إيجاد لغة مشتركة والحديث حولها، لا يمكن فقط إضافة بطولات، لا تسير الأمور بهذه الطريقة”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

غضب سعودي واسع.. صحيفة سعودية تكشف عن العقوبة المتوقعة ضد ‘‘كريستيانو رونالدو’’ بسبب الحركة “المشينة”

أثارت حركة مشينة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ضجة كبيرة في السعودية، عقب فوز فريقه النصر …