السعودية تباغت المجلس الانتقالي وتتخذ إجراءات صادمة بحق قياداته وعيدروس الزبيدي يجن جنونه ويتوعد السعودية بعمل سيجعلها تندم

السعودية تباغت المجلس الانتقالي

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أكدت مصادر محلية أن التحالف العربي بقيادة السعودية وجه السلطات اليمنية بمنع مدير أمن عدن المقال شلال علي شائع من دخول مدينة عدن برفقة قيادات أمنية أخرى بينها رئيس مايسمى جهاز مكافحة الإرهاب العميد يسران المقطري والقائم باعمال اللواء الاول دعم واسناد حنش النمري .

وأشارت المصادر إلى أن قيادة التحالف أمرت طائرة كانت تقل شايع والمقطري وحنش النمري بمغادرة الاجواء في حين كانت تستعد للهبوط بمطار عدن .

وأعقب ذلك صدور مذكرة منع رسمية من وزارة الداخلية وقيادة التحالف عممت على المنافذ الرسمية تقضي بمنع هذه القيادات من دخول الأراضي اليمنية.

وقال مصدر بالحكومة الشرعية في منفذ شحن وصرفيت بمحافظة المهرة أن المنافذ تلقت البرقية الحكومية في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول الأحد.

وأكد مسؤول حكومي كبير في محافظة المهرة صدور مذكرة المنع وقال أن السلطات عممت لاحقا بالأسماء الثلاثة وأمرت بعدم دخولهم البلاد.

من جهتها، دانت مكونات القوى الجنوبية هذه الخطوة ووصفتها بـ”الاستفزازية”.

وأصدرت المكونات الجنوبية بيانا ردا على منع السعودية لـ”شلال شائع” وقيادات جنوبية أخرى من دخول الأراضي اليمنية جاء نصه كالتالي:

في هذه المرحلة الصعبة من تاريخ ثورتنا الجنوبية التحررية التي كان من أبرز مفجريها القائد شلال علي شائع وفي الوقت الذي تقوم الشرعية بكل ما تستطيع من إرهاب في عدن وكل مدن الجنوب لعرقلة تنفيذ بنود اتفاق الرياض والذي زادت حدته في الأيام الأخيرة مستغلة غياب القائد شلال علي شائع قاهر الإرهاب والذي قضى عليه في عدن منذ توليه إدارة امن العاصمة عدن وفي ظل صمت من الطرف الذي يسانده القائد شلال وهو المجلس الانتقالي الجنوبي يقوم التحالف بمنع وعرقلة عودة القائد شلال شائع إلى العاصمة عدن والذي كان من المقرر عودته قبل ثلاثة أيام ثم تم التأجيل إلى اليوم الأحد ليتم منعه أيضاً يومنا هذا الأحد من العودة.

لهذا فإننا في مكونات الثورة الجنوبية ندين ونستنكر منع القائد شلال شائع قائد المقاومة الجنوبية من العودة ونحذر من مغبة غضب شعبي وتظاهرات عارمة في عموم الجنوب نحن والتحالف في غنى عنها ونطالب التحالف العربي بالسماح الفوري لعودة القائد شلال شائع.

صادر عن مكونات الثورة الجنوبية:

– مجلس الحراك الثوري

– الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب

– المجلس الأعلى للحراك

– اتحاد شباب الجنوب

– حركة شباب عدن

– المجلس الأعلى للمقاومة الجنوبية.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح جائزة مغرية” في مسابقة طائر السعيدة 2024.. جواب سؤال الحلقة 18 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 18 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …