حريق هائل في السعودية
حريق هائل في مجمع تجاري بالسعودية

حريق هائل في السعودية.. والرعب والهلع يجتاح المواطنين والدفاع المدني يستنفر ويطلق نداء استغاثة (صور)

حريق هائل في السعودية

الميدان اليمني – متابعات

باشرت فرق الدفاع المدني بمحافظة جدة في المملكة العربية السعودية، مساء أمس الجمعة، إخماد حريق اندلع في مجمع تجاري لأدوات الزينة وقطع الغيار، والواقع بالكيلو 3 بطريق مكة المكرمة.

وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، العقيد سعيد سرحان، أن مركز العمليات الأمنية الموحدة بمنطقة مكة المكرمة تلقى بلاغا يفيد بنشوب حريق في محل تجاري بالمجمع، وتم تحريك عدد من فرق الإطفاء والإنقاذ تدعمها فرق وآليات مساندة مع تمرير البلاغ للجهات ذات العلاقة.

وأضاف سرحان أنه مع وصول الفرق لموقع الحادث كانت المعلومات للمشاهدة الأولية تفيد بانتشار الحريق في واجهة عدد من المحال مع وجود كثافة سحب الدخان في أرجاء منطقة الحريق، وأخذت فرق الإطفاء موقعها في محيط الحادث من حيث حماية المحال التجارية التي لم تتضرر بينما اتجهت فرق للمواجهة المباشرة لمكافحة الحريق، ومزامنة مع أعمال الإطفاء عملت فرق الإنقاذ على إخلاء منطقة الحريق من المتواجدين والبحث عن محتجزين.

وأشار متحدث الدفاع المدني إلى أنه مع عمليات الإطفاء من عدة جهات تمكنت الفرق من إخماد الحريق الذي تضرر منه محل تجاري يعمل بنشاط التنجيد فيما لحق الضرر بمحل آخر نتيجة اللهف الحراري كما تضررت واجهة عدد من المحلات التجارية للاحتراق دون أن يلحق الضرر بداخل تلك المحال، ومع انتهاء أعمال الإطفاء والإنقاذ شرعت فرق التحقيق في أعمالها لمعرفة الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحريق.

ولفت العقيد سرحان إلى أنه لم تسجل أي إصابات، وأنه مع انتهاء أعمال الإطفاء والإنقاذ شرعت فرق التحقيق في أعمالها لمعرفة الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحريق.

حريق هائل في السعودية
حريق هائل في السعودية

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …