قوات عسكرية على مشارف عدن. أرشيف

الطيران السعودي يهدد بقصف قوات الحماية الرئاسية في أبين ويطالب الشرعية بالانسحاب فوراً خلال ساعة (صورة)

الطيران السعودي يهدد بقصف الحماية الرئاسية في أبين

الميدان اليمني – متابعات

وجه قائد قوات التحالف العربي في العاصمة المؤقتة عدن مجاهد العتيبي، بسحب وحدات “الحماية الرئاسية” التي وصلت إلى مدينة شقرة الساحلية بمحافظة أبين (جنوب اليمن).

وأظهرت وثيقة تداولتها وسائل إعلام محلية، موجهة من رئيس فريق التنسيق والمتابعة في عدن اللواء أحمد علي مسعود، إلى عمليات رئاسة الجمهورية تهديد التحالف العربي بأنه سيتم ضرب القوات في حال لم يتم سحب القوات من إلى شرق مدينة شقرة في أبين.

وجاء بالنص في الوثيقة “أبلغنا قائد قوات التحالف العربي الوحدة 802 عدن بأنه يتم سرعة عودة القوة التي من لواء الحماية الرئاسية التي وصلت يومنا هذا (الخميس) إلى شرق مدينة شقرة خلال ساعة، مالم سوف يتم ضربها”.

وقتل قيادي موالي لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم اماراتياً، أمس الخميس، في مواجهات مع وحدات من قوات الحماية الرئاسية الموالية للحكومة الشرعية المعترف بها دولياً في محافظة أبين (جنوب اليمن).

وقالت مصادر محلية إن المواجهات اندلعت بين وحدات من قوات “الحماية الرئاسية” التابعة للحكومة الشرعية وعناصر موالية لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، في وادي احور ومنطقة القشعة مركز قيادة قوات الحزام الأمني التابعة لـ”الانتقالي” في مديرية أحور.

وأوضحت المصادر أن المواجهات أدت إلى مقتل نائب قائد المقاومة الجنوبية في أبين الشيخ سالم عوض الساحمي.

وحملت الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتياً مسؤولية التصعيد ومحاولة عرقلة “اتفاق الرياض” من خلال ممارسات وصفها بـ”غير المسؤولة” وتعكس نوايا مبيتة لعرقلة تنفيذ الاتفاق.

ووقعت الحكومة و”الانتقالي” في 5 نوفمبر الماضي “اتفاق الرياض” برعاية السعودية، ويقضي بعودة الحكومة لتطبيع الأوضاع الناجمة عن مواجهات أغسطس الماضي بين الطرفين، كما تضمن الاتفاق ترتيبات عسكرية وأمنية يشرف عليها التحالف العربي بقيادة المملكة.

الطيران السعودي يهدد بقصف الحماية الرئاسية
الطيران السعودي يهدد بقصف الحماية الرئاسية

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير من عاصفة قوية تضرب الأرض تتسبب بالصداع والضعف وارتفاع الضغط

تشهد الأرض خلال الساعات القادمة عاصفة شمسية قوية إثر انفجار كبير في قرص الشمس، مما …