ابن سلمان يفجر مفاجأة في اللحظة الأخيرة
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

الحوثي يعلن قرار مفاجئ بشأن سلطنة عمان ويضع شرطاً حاسماً أمام السعودية والإمارات لإنهاء الحرب.. ويكشف نتائج رهان محمد بن سلمان

الحوثي يعلن قرار مفاجئ بشأن سلطنة عمان

الميدان اليمني – متابعة خاصة

وضعت جماعة الحوثي، أمس السبت؛ شرطًا حاسمًا أمام السلطات السعودية والإماراتية تتعلق بسلطنة عمان وإنهاء الحرب في اليمن.

وقال عضو المجلس السياسي للجماعة، محمد البخيتي، في مقابلة مع قناة “الميادين” اللبنانية: إن “سلطنة عمان هي الوسيط الأنظف والأطهر لإنهاء الحرب في اليمن في ظل عرقلة الأمم المتحدة لمسار المفاوضات”.

وأضاف “البخيتي:”: أن “التغير في الموقفين الإماراتي والسعودي بشأن وقف الحرب بات واضحًا وإن لم يعلن، لكن أمريكا وإسرائيل هما من تعرقلان”، وفق وصفه.

وكشف المسؤول في جماعة “الحوثي”، أنه “حتى معركة النفس الطويل التي راهن عليها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان باتت لصالح الجانب اليمني”.

وكانت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية، ذكرت في تقرير لها، أن “الأمير خالد بن سلمان، نائب وزير الدفاع السعودي، سافر الأسبوع قبل الماضي إلى مسقط واجتمع مع السلطان قابوس لتهيئة الأجواء للمحادثات مع الحوثيين”.

وأشارت “فورين بوليسي” إلى أن جهود إنهاء الحرب زادت بعد سلسلة من الهجمات على التراب السعودي بما فيها هجوم أيلول/سبتمبر الذي أدى لوقف نصف إنتاج النفط السعودي.

جدير بالذكر أن السعودية كانت مترددة بالتفاوض مباشرة مع الحوثيين، تاركة الأمر لعدد من مبعوثي الأمم المتحدة للتوسط بين الحكومة اليمنية التي تدعمها السعودية والحوثيين.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الإنذار المبكر يحذر من استمرار تأثير المنخفض الجوي على عدد من المحافظات

دعا مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية بمحافظة حضرموت، الجميع الى اخذ الحيطة والحذر، …