نجم الكرة السعودية فطيح يتمنى تأهل الكويت والسعودية في خليجي 24

أشاد حمود فليطح مدير عام الهيئة العامة للشباب والرياضة الكويتية والنجم السابق للمنتخب الكويتي (الأرزق) لكرة القدم بتنظيم خليجي 24.

وأكد فليطح أن النجاح الحقيقي للبطولة يتمثل في مشاركة كل المنتخبات الخليجية الثمانية.

وأوضح فليطح أن بطولات كأس الخليج تحظى بخصوصية كبيرة على المستوى التنافسي وليس شرطا أن يتوج بلقبها الفريق الأفضل فنيا، فهناك العديد من العوامل التي تتحكم في سير البطولة وتقودها إلى مسارات عادة ما تكون خارج التوقعات.

وقال فليطح المتواجد في الدوحة لحضور فعاليات البطولة : “سعيد بتواجدي في قطر الشقيقة، وسعادتي أكبر لمشاركة كل المنتخبات في البطولة”.

وأضاف في تصريحات صحفية على هامش البطولة: “كأس الخليج لها خصوصيتها ورونقها الخاص من واقع تجربة شخصية، ليس شرطا أن يفوز في البطولة الفريق الأفضل فنيا…”.

وتابع “خضت مع الكويت خليجي 8 في البحرين، وتحضرنا قبل البطولة بأسبوع واحد فقط ولعبنا مباراة ودية وحيدة لكننا توجنا باللقب، فيما دخلنا خليجي 9 في السعودية بقمة الجاهزية وبكوكبة من النجوم وجئنا في المركز الخامس، المسابقة ليس لها مقياس خاص أو واقع منطقي تسير عليه” .

وحول المنافسة في النسخة الحالية (خليجي 24)، قال فليطح: “البطولة مثيرة منذ بدايتها، شهدت نتائج مفاجئة كفوز العراق والكويت على قطر والسعودية، نأمل أن نشاهد مستويات فنية أفضل في المباريات المقبلة”.

وأوضح: “الظهور الأول لكل الفرق لم يعط انطباعا كاملا عن قوة تلك المنتخبات، وربما كانت الجولة الثانية أفضل نوعا ما وهذا أمر منتظر ومفروض”.

وحول توقعات التأهل، قال فليطح: “في المجموعة الأولى ، سيتأهل منتخب قطر مع العراق. وفي المجموعة الثانية ، أتمنى أن يتأهل المنتخبان الكويتي والسعودي”.

وعن المواجهة المرتقبة بين العنابي والإمارات ، قال : “أعتقد أن المنتخب الإماراتي ليس بمستواه. هذا ليس الأبيض الذي نعرفه. مباراة اليمن الأولى لم تكن مقياسا ولكن مباراة العراق كانت تحديا للمنتخب الإماراتي ولم يظهر بالصورة المطلوبة. أعتقد أن المنتخب القطري هو المرشح للفوز والتأهل للدور قبل النهائي رفقة العراق”.

وعن ذكرياته كلاعب مع دورات كأس الخليج ، قال فليطح : “شاركت في ثلاث دورات هي الخامسة والثامنة والتاسعة… كانت ذكريات جميلة في كأس الخليج. الظهور الأول لي كان في الدورة الخامسة بالبحرين وكنت لاعبا ناشئا آنذاك وكان للبطولة دور كبير في أن أتعرف على طبيعة دورات كأس الخليج وخصوصية المنافسة فيها”.

وأضاف : “شاركت بعدها في البطولة التاسعة بالسعودية وتزامنت تلك البطولة مع افتتاح استاد الملك فهد. كانت مشاركة أشبه بنكسة، فقد دخلنا البطولة مرشحين فوق العادة للفوز باللقب بوجود كوكبة من النجوم وبجاهزية مثالية لكننا جئنا في المركز الخامس. لهذا ، أقول إن دورات كأس الخليج لا تخضع لمنطق قط”.

وأضاف : “أتشرف طبعا بمشاركتي في دورات كأس الخليج على مدى تلك الدورات الثلاث. لم أشارك في دورات أخرى بسبب كأس العالم لكنني ما زلت أحتفظ بالكثير من الأمور الجميلة”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

غضب سعودي واسع.. صحيفة سعودية تكشف عن العقوبة المتوقعة ضد ‘‘كريستيانو رونالدو’’ بسبب الحركة “المشينة”

أثارت حركة مشينة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ضجة كبيرة في السعودية، عقب فوز فريقه النصر …