مدرب عمان: ألغينا المران حزنا على بيم فيربيك.. وسنواجه الكويت بقوة

وفشل المنتخب العماني في تحقيق الفوز خلال مباراته الأولى بكأس الخليج الحالية (خليجي 24) المقامة بقطر، والتي انتهت بالتعادل السلبي مع المنتخب البحريني.

ويلتقي المنتخب العماني نظيره الكويتي، غدًا السبت، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في الدور الأول لبطولة كأس الخليج (خليجي 24) المقامة حاليا بقطر.

وكان المنتخب الكويتي، قد افتتح مشواره في البطولة بالفوز على نظيره السعودي (3-1)، فيما استهل المنتخب العماني رحلة الدفاع عن لقبه الخليجي بالتعادل السلبي مع نظيره البحريني.

حزن شديد

وقدم كومان في بداية المباراة التعازي والمواساة لعائلة مواطنه بيم فيربيك المدير الفني السابق للفريق والذي وافته المنية أمس الخميس، وقال كومان: “أريد أن أتقدم بالعزاء لعائلة المدرب بيم فيربيك الذي توفي أمس”.

وأضاف “ألغينا تدريبنا أمس حزنًا عليه. هو من قاد الفريق للفوز باللقب في النسخة الماضية. لم يكن مجرد مدرب رائع وإنما كان شخصًا مميزًا وكان بمثابة الأب للاعبي الفريق”.

وتابع كومان: “أعتقد أن كرة القدم تمر بيوم حزين ولكن تمنينا لو أننا أوقفنا الزمن ولكنه أمر مستحيل. سنرفع الآن رؤوسنا ونستعد لمباراة الغد، بيم فيربيك هو من رشحني للمنتخب العماني بعد رحيله عن تدريب الفريق في وقت سابق من العام الحالي”.

بدون أعذار

وعن مباراة الغد، قال كومان: “سنتدرب مساء اليوم وسنواجه منافسنا بقوة ونسعى للفوز بهذه المباراة.. نعرف ما علينا فعله”.

وعما إذا كان خبر الوفاة يمكن أن يؤثر على مستوى الفريق في مباراة الغد، قال كومان : “لا توجد أعذار في كرة القدم. ونستعد بقوة للمباراة في مواجهة الكويتي القوي والذي يستحق الاحترام الشديد. قدمنا مباراة جيدة في المباراة الماضية أمام البحرين ولكن عانينا من سوء الحظ”.

وعن لجوئه لاختلاق الأعذار بعد كل مباراة يخفق فيها مثلما حدث أمام بنجلاديش والبحرين، نفى كومان أن يكون قدم أي أعذار من قبل.

وأردف: “لا أعاني من أي ضغط واللاعبون يقدمون أداءً جيدًا. لم يتوقع أحد هزيمة المنتخب القطري في الافتتاح ولكن البطولة صعبة منذ دقيقتها الأولى. ما افتقدناه في المباراة الأولى هو القدرة على ترجمة الفرص لأهداف”.

تراجع المستوى

واستطرد: “نحب اللعب بداية من قلب الملعب. كانت هناك توليفة جيدة في مباراة البحرين. نستثني فقط الدقائق الـ10 الأخيرة من المباراة التي شهدت تفوقًا للمباراة. علينا أن نعتمد على إمكانياتنا ونحسن مستوانا”.

وعن تراجع مستوى الفريق في آخر ربع ساعة من المباراة أمام البحرين، قال كومان “إنه أمر طبيعي ويحدث مع العديد من الفرق. البعض لا يفهم أن منتخب البحرين فريق جيد وحقق نتائج جيدة مؤخرًا”.

وزاد كومان “الأمر يتعلق باللياقة البدنية للاعبين الذين يأتون من فرق مختلفة وعلينا أن نحافظ على مستوانا ونطوره وإعداد مهارات خاصة. نعمل على تجاوز أوجه القصور ولا نلقي باللوم على اللاعبين”.

وختم “نسعى دائما للاستفادة من الدروس. وأثق تمامًا في اللاعبين فهم لا يقصرون أبدا في عملهم. وأحيانا ألوم نفسي ولا أحاول إيجاد الأعذار”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

غضب سعودي واسع.. صحيفة سعودية تكشف عن العقوبة المتوقعة ضد ‘‘كريستيانو رونالدو’’ بسبب الحركة “المشينة”

أثارت حركة مشينة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ضجة كبيرة في السعودية، عقب فوز فريقه النصر …