ميسري يفاجئ الجميع ويعلن استقالته
الرئيس عبدربه منصور هادي

“ميسري” يفاجئ الجميع ويعلن استقالته من منصبه ويفضح رؤوس الفساد في الشرعية (الأسماء)

ميسري يفاجئ الجميع ويعلن استقالته

الميدان اليمني – متابعات

أعلن سفير اليمن لدى مملكة أسبانيا، نبيل خالد ميسري، أمس الثلاثاء، استقالته من منصبه، وذلك في رسالة نصية رفعها إلى الرئيس عبدربه منصور هادي.

وأوضح السفير نبيل ميسري، أن سبب استقالته هو الفساد المستشري وتزوير الهويات الدبلوماسية نظير مقابل مادي والوظائف الوهمية في السفارات منذ عام 2015م .. مشيراً إلى أنه طالب مراراً بتشكيل لجان للتحقيق في تلك الظواهر لكن دون مجيب .

ولفت السفير ميسري في برقيته إلى حجم التمييز بين سفارة اليمن في أسبانيا والسفارات الأخرى في الدول الأوروبية .. موضحاً أن كل ما هو متاح للسفارة في اسبانيا هي ميزانية لا تتجاوز 3 الاف دولار شهرياً في حين ميزانيات وإيجارات البعثات اليمنية الأخرى بنفس المنطقة (أوروبا) أضعاف ذلك .

وكشف ميسري في نص الاستقالة عن أسماء عدد من الفاسدين بينهم اوسان العود، وكيل وزارة الخارجية للشؤون المالية والادارية، و السفير مروان نعمان، الذي كلفه العود بالتحقيق مع السفير ميسري، وهو ما دفعه للاستقالة.

وأكد السفير ميسري أنه لا يتشرف بإن يكون مع أحد المعروفين بالفساد في الدبلوماسية اليمنية هو السفير مروان نعمان في لجنة التحقيق التي طالب بتشكيلها .. معتبراً ذلك قمة الإستهتار بمكانة الدولة .

واختتم السفير نبيل خالد ميسري استقالته بالقول “على ضوء ذلك وحفاظنا على تاريخنا المعروف للجميع لا يشرفني أن استمر بوظيفة سفير اليمن لدى مملكة أسبانيا وأقدم إستقالتي إليكم”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تدشن “مهرجان المانجو اليمني”: أضخم حدث زراعي تسويقي في اليمن وسط حضور رسمي كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات “المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024م” الذي …