السعودية نفذت عملية اغتيال إبراهيم الحمدي
إبراهيم الحمدي

وثائق سرية تفجر مفاجأة: المخابرات السعودية نفذت عملية “اغتيال” الرئيس اليمني إبراهيم الحمدي ومستشار الديوان الملكي أبرز المتورطين (الاسم)

السعودية نفذت عملية “اغتيال” إبراهيم الحمدي

الميدان اليمني – متابعة خاصة

اتهمت جماعة الحوثي، اليوم الثلاثاء، المملكة العربية السعودية بالضلوع في اغتيال الرئيس اليمني الأسبق إبراهيم الحمدي قبل 42 عاما.

وقال عبد الله بن عامر، نائب مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجماعة خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة صنعاء: “لقد حصلنا على وثائق تؤكد ضلوع النظام السعودي في جريمة اغتيال الحمدي من التخطيط إلى الإشراف على التنفيذ وحتى التغطية على الجريمة”.

وأضاف: “ما حدث في صنعاء بعد ظهر الثلاثاء الموافق 11 تشرين الأول/أكتوبر عام 1977، ليس مجرد عملية اغتيال لرئيس الدولة بل انقلاب دموي مكتمل الأركان”.

وتابع أن من أبرز الضالعين من القيادات السعودية في الاغتيال، “علي بن مسلم، مسؤول الملف اليمني في الديوان الملكي، وهو كان بدرجة مستشار”.

وذكر أن عناصر الاستخبارات السعودية كانوا قد وصلوا إلى مطار صنعاء ليلة العملية، وغادروا صنعاء بعد ارتكاب الحادثة فورا”.

وزعم أن أبرز القادة العسكريين الضالعين في الاغتيال، هم نائب القائد العام ورئيس هيئة الأركان اليمني حينها المقدم أحمد الغشمي، وكذلك قائد لواء تعز الرائد علي عبد الله صالح (الرئيس اليمني السابق) الذي قتل بيد الحوثيين بعد مواجهات بين الطرفين في ديسمبر 2017.

وكان الحمدي قد اغتيل مع شقيقه وسط العاصمة صنعاء في 11 أكتوبر من العام 1977 بعد أن استمر في الحكم لأقل من ثلاث سنوات.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …