محافظ شبوة يفاجئ الشرعية
ميناء بلحاف النفطي في شبوة

خبير اقتصاد عالمي يكشف عن امتلاك اليمن 3 ثروات طبيعية لا توجد في أي دولة في العالم ومخزون من الغاز المسال يكفي العالم لمدة 50 عاما

امتلاك اليمن 3 ثروات طبيعية لا توجد في أي دولة

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أكد ‏مستشار تحليل في الأسواق العربية والعالمية والخبير الإقتصادي، هاشم الفحماوي، أن اليمن تمتلك ثروة ليست موجودة في أي دولة عربية أو عالمية.

وقال الفحماوي، وهو محلل في أسواق المال والعملات المشفرة، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: “الثروة الموجودة في اليمن ليست موجودة في أي دوله عربيه ولا عالميه وبخاصة النفط الغاز والذهب”، منوها إلى أن “اليمن لديها من الغاز المسال ما يكفي العالم مدة 50 عام”.

وتدور على الساحة اليمنية منذ قرابة 5 سنوات، معارك عنيفة بين جماعة الحوثيين، وبين الجيش اليمني مدعوما بتحالف عسكري يضم دولا عربية وإسلامية تقوده السعودية من جهة أخرى.

وتتراوح تقديرات القتلى بين 10 آلاف إلى أكثر من 70 ألف قتيل، غالبيتهم من اليمنيين. وبحسب تقارير فإن الغارات الجوية التي تقودها السعودية تسببت في مقتل ثلثي هذا العدد.

وبات اليمن، بفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني أزمة إنسانية هي الأسوأ في العالم، فبحسب بيانات الأمم المتحدة، قتل وجرح مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين نتيجة للنزاع في اليمن؛ كما يحتاج نحو 22 مليون شخص، يشكلون 75 بالمئة من السكان، إلى المساعدة والحماية الإنسانية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الرياض تتسلم مبادرة امريكية جديدة بشأن مفاوضات الحل في اليمن

طرحت الولايات المتحدة، الخميس، مبادرة جديدة للسلام في اليمن بديلة لخارطة الطريق الأممية، يتزامن ذلك …