الرئيس هادي يطيح بـ"شلال شائع"
شعار الجمهورية اليمنية

الرئيس هادي يطيح بـ”شلال شائع” من منصبه وقرار جمهوري بتعيين “السيد” مديراً لأمن عدن وهذا مصير منصب المحافظ

أفادت وسائل إعلام محلية بأن الرئيس عبد ربه منصور هادي بصدد إصدار قرار جمهوري لتعيين مديراً لأمن العاصمة المؤقتة عدن، في حين ما يزال قرار تسمية محافظ للمحافظة عالقاً ولم يتم التوافق حتى اللحظة.

وقالت وسائل الإعلام إن الرئيس هادي سيصدر خلال الساعات المقبلة قراراً بتعيين مدير أمن محافظة لحج الحالي العميد صالح السيد مديراً لأمن عدن خلفاً للعميد شلال علي شائع.

وأشارت إلى أن المفاوضات ما تزال جارية حول تعيين محافظ لمحافظة عدن والذي كان مقرراً صدوره يوم أمس بناء على اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتياً.

وأضافت المصادر إن المجلس الانتقالي الجنوبي رشح عضو هيئة رئاستة السلفي عبدالرحمن شيخ لتولي منصب محافظ عدن.

ولفتت المصادر إلى أن الرئاسة ما تزال تجري مشاوراتها لتعيين محافظاً للمحافظة خاصة وأن المحافظ الحالي أحمد سالم ربيع علي لم يحظ بأي توافق سواء من قبل الشرعية أو الانتقالي الجنوبي.

وأوضحت أن مدير أمن عدن المرتقب تعيينه صالح السيد من مواليد عام 1947م يافع مديرية الحد محافظة لحج، والتحق في السلك العسكري في عام 1988 في معسكر العند (الشرطة العسكرية).

وأشارت إلى أن السيد عمل ضمن الحرس الرئاسية المكلف بمرافقة نائب الرئيس علي سالم البيض بعد توقيع اتفاقية الوحدة بين شطري اليمن، وبعدها انتقل للعمل كمرافق شخصي لوزير الإسكان محمد أحمد سلمان الوالي.

ولفتت المصادر إلى أنه في بداية عام 2015 خلال الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي على المحافظات الجنوبية، شكل مع العشرات من الشباب “كتيبة سلمان” وعين أركاناً للكتيبة، مضيفاً “عقب تحرير عدن عين السيد كقائد لفرقة المداهمات التابعة لقوات الحزام الأمني في محافظة لحج، وعين مديراً لإدارة أمن محافظة لحج في 20/ 11/ 2016”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فرص هطول الامطار اليوم الجمعة في جميع المحافظات اليمنية

اليكم فرص هطول الامطار في جميع المحافظات اليمنية اليوم الجمعة الموافق 3 مايو 2024م. ونشر …