دولة تسمح لليمنيين بالدخول إلى أراضيها
الجواز اليمني

مصر تعلن السماح لليمنيين بالدخول إلى أراضيها من دون فيزا (تفاصيل)

مصر تعلن السماح لليمنيين بالدخول إلى أراضيها

الميدان اليمني – متابعات

كشف مستشار شؤون المغتربين في السفارة اليمنية بالقاهرة، إبراهيم الجهمي، عن مذكرة رسمية من الجوازات المصرية تحتوي على معلومات مفصلة عن التسهيلات التي مازالت متاحة لليمنيين من قبل السلطات المصرية.

وقال الجهمي في عدد من المنشورات على صفحته بموقع “فيسبوك”، إن السلطات المصرية تسمح لكل من تجاوز عمره 50 عاماً أو أقل من 16 عاماً بالدخول إلى مصر دون اشتراط الفيزة المسبقة.

وأضاف بأن السلطات المصرية تسمح بدخول الأبناء والبنات المرافقين لوالديهم المتجاوزين 50 عاماً دون اشتراط الفيزة المسبقة إن كانوا بصحبة والديهم أو أحدهما.

وذكر الجهمي أن حاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة والمهمة يسمح لهم بدخول مصر دون اشتراط الفيزة المسبقة شريطة أن تكون المهنة بجواز السفر محددة وأن تكون الجوازات صادرة من الحكومة الشرعية.

وأضاف “يسمح بدخول المواطنين القادمين من اليمن أو المقيمين بدول الخليج لغرض العلاج إلى مصر بموجب التقارير الطبية فقط دون اشتراط الفيزة المسبقة”.

يذكر أن تحركات يقوم بها رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني وعدد من الدبلوماسيين في سبيل إعادة التسهيلات والامتيازات التي كان يتمتع بها اليمنيين بمصر في السابق.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

حدث كبير يترقبه الجميع في العاصمة صنعاء بشأن “المانجو اليمني” في هذا الموعد

يترقب الجميع حدثا مهما بشأن “المانجو اليمني” في العاصمة اليمنية صنعاء، والذي سينطلق في 12 …