تحركات مفاجئة من أمريكا ضد إيران
قوات الجيش الأمريكي

تحركات عسكرية مفاجئة من أمريكا ضد إيران.. ومنظومات رادار وصواريخ دفاع تصل إلى السعودية

تحركات عسكرية مفاجئة من أمريكا ضد إيران

الميدان اليمني – متابعات

اتخذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، قرارًا عسكريًّا مهمًّا، بشأن المملكة العربية السعودية.

وقرر “ترامب” رفع عدد القوات العسكرية الأمريكية على الأراضي السعودية إلى 3 آلاف عسكري خلال الأسابيع المقبلة، وأبلغ الكونجرس رسميًّا بقراره اليوم.

وكانت الولايات المتحدة، أعلنت في 12 أكتوبر/تشرين الأول، أنها سترسل نحو 3 آلاف جندي أمريكي إضافي وقوة استطلاع جوي وبطاريتين من منظومات “باتريوت”، وسربين من الطائرات المقاتلة الدفاعية، ودفعات من صواريخ “ثاد” و”باتريوت”، لتعزيز قدرات الدفاع للمملكة.

وأرجع “ترامب” الهدف من قراره إلى ردع التصرفات الاستفزازية لإيران بالمنطقة، لا سيما بعد الهجوم الإرهابي على عملاق النفط السعودي “أرامكو” قبل نحو شهرين، واحتجاز ناقلات النفط بين الحين والآخر وكذلك دعم الجماعات الحوثية في صراعها مع القوات السعودية.

وأفادت وكالة الأنباء الروسية أن “ترامب” قال في رسالة وجهها، أمس الثلاثاء، إلى رئيسي مجلسي النواب والشيوخ في الكونغرس الأمريكي ونشرها البيت الأبيض: “كما أعلنت مؤخرًا، يوم 22 يوليو/تموز 2019، تم نشر القوات المسلحة للولايات المتحدة في الشرق الأوسط من أجل حماية المصالح الأمريكية وتعزيز قدرات الدفاع في المنطقة من أي أعمال عدوانية من قِبل إيران أو عملائها”.

وتعرضت السعودية، يوم 14 سبتمبر/أيلول الماضي، لهجوم واسع استهدف منشأتين نفطيتين لشركة “أرامكو” العملاقة شرق البلاد، وهما مصفاة بقيق لتكرير النفط وحقل هجرة خريص، تبنته قوات جماعة الحوثي المسيطرة على المناطق الحدودية مع السعودية شمال اليمن، حيث قالت إن العملية نُفذت بـ 10 طائرات مسيرة.

وأضاف ترامب: “واصلت إيران تهديد الأمن في المنطقة، بما في ذلك عن طريق مهاجمة منشآت النفط والغاز الطبيعي في المملكة العربية السعودية يوم 14 سبتمبر/أيلول 2019، ومن أجل بعث الثقة في شركائنا وردع التصرفات الاستفزازية اللاحقة من قِبل إيران وتعزيز القدرات الدفاعية الإقليمية، تم إعطاء أمر بنشر قوات مسلحة إضافية للولايات المتحدة في الشرق الأوسط”.

وتشمل القوات الأمريكية الإضافية “منظومات رادار وصواريخ الغرض منها تحسين الدفاع ضد التهديدات الجوية والصاروخية في المنطقة، وجناح استطلاع جوي لدعم عمليات الطائرات المقاتلة الأمريكية المنطلقة من السعودية، وسربين للمقاتلات”.

وأوضح أن الدفعات الأولى من هذه القوات وصلت لتوها إلى السعودية، فيما سيتم نشر الوحدات الباقية في غضون الأسابيع المقبلة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الجوبي يصعق الجميع: ستشهد اليمن أعلى درجات حرارة خلال الايام القادمة لهذا السبب!

قال الفلكي اليمني احمد محسن الجوبي ان اليمن ستشهد ارتفاع كبير في درجات الحرارة خلال …