الاستيلاء على 3 سفن إحداهن سعودية
سفن بحرية. أرشيف

عاجل: إحداهن سعودية.. جماعة الحوثي تعلن الاستيلاء على 3 سفن بحرية داخل المياه اليمنية وتكشف هوية طاقمها

جماعة الحوثي تعلن الاستيلاء على 3 سفن إحداهن سعودية

الميدان اليمني – خاص

أعلنت جماعة الحوثي، مساء اليوم الاثنين، أنها استولت على 3 سفن بحرية إحداهن سعودية داخل المياه الإقليمية اليمنية.

وقالت مصلحة خفر السواحل اليمنية التابعة للحوثيين، في بيان، أن دورية خفر السواحل البحرية ضبطت يوم الاحد 17/11/2019م الساعة 21:00، ثلاث سفن إحداهن سعودية (رابغ 3) على بعد 3 اميال من جزيرة عقبان اليمنية.

وأضاف البيان بأن “السفن دخلت المياه الإقليمية اليمنية بدون إشعار مسبق وعدم تجاوب طواقم العائمات المضبوطة مع طاقم دورية خفر السواحل، وتم مناداتهم على القناة الدولية 16من قبل خفر السواحل اليمنية ولم يتجاوب طاقم العائمات المضبوطة”.

وأشار البيان إلى أن عدم استجابة طاقم السفن البحرية استدعى ادخالهم إلى رصيف ميناء الصليف واتخاذ الخطوات القانونية والتخاطب مع الجهات المعنية”.

وفي وقت سابق من اليوم حمل التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية، جماعة الحوثي، المسؤولية عن سلامة الطاقم متعدد الجنسيات للقاطرة المختطفة.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس) صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد تركي المالكي بأنه “عند الساعة (58:22) من مساء يوم الأحد وأثناء إبحار القاطرة البحرية (رابغ-3) بجنوب البحر الأحمر تعرضت لعملية الخطف والسطو المسلح من قبل زورقين على متنها عناصر تتبع للمليشيا الحوثية”.

وأوضح المالكي أن القاطرة البحرية “كانت تقوم بقطر (حفار بحري) تملكه إحدى الشركات الكورية الجنوبية.

من جهته، قال القيادي في جماعة الحوثيين، محمد علي الحوثي، على حسابه بموقع “تويتر”: “هناك حالة اشتباه ويقوم خفر السواحل اليمنية بمهمته، في التأكد هل فعلا تتبع دول العدوان أم أنها لدولة كوريا الجنوبية”.

​وتابع: “إذا كانت لدولة كوريا فسيتم الإفراج عنهما بعد استكمال الإجراءات القانونية كأي حالة مشابهة تواجدت بالمياه الإقليمية اليمنية ونطمئن الجميع أن لا قلق لا على الطواقم ولا غيرها”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …