الجيش الكويتي

دولة خليجية تعلن النفير العام والجيش يتأهب وتحركات عسكرية مباغتة على المنافذ الحدودية

دولة خليجية تعلن النفير العام

الميدان اليمني – متابعات

أعلنت السلطات الكويتية الاستنفار الأمني على جميع المنافذ الحدودية، مع تأهب شديد للجيش الأميري، بعد رصد معلومات استخباراتية عن تحركات عسكرية.

وكشفت صحيفة “القبس” الكويتية، عن ورود معلومات استخباراتية وصفتها بـ”الخطيرة” إلى القيادات الأمنية في الكويت، والتي دفعتهم إلى إصدار تعليمات أمنية مشددة.

وقالت الصحيفة -نقلًا عن مصدر أمني-:إن تعليمات مشددة لجميع الأجهزة في منافذ الدولة، وخاصة معبر “العبدلي” الذي يربطها مع العراق؛ بناءً على معلومات استخباراتية.

وأكد المصدر، أن “تعليمات مشددة صدرت من القيادات الأمنية.. بضرورة تشديد الإجراءات واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والتفتيش الدقيق لكل المعدات والمواد التي تدخل إلى البلاد، وذلك بأجهزة متقدمة للغاية”.

وأضاف المصدر الأمني الكويتي: “كما يتم التدقيق الشامل على الأشخاص أيضًا؛ بهدف حماية أمن البلاد ومنع تسلل أي عناصر مشبوهة أو مواد ممنوعة تشكل خطرًا”.

وأشار إلى أن “هذه الإجراءات والتعليمات جاءت بعد تلقي جهاز أمن الدولة خلال الآونة الأخيرة معلومات من أجهزة استخبارات خارجية في إطار تبادل المعلومات بين السلطات الكويتية ونظيرتها في دول مجاورة”.

وختم المصدر بالتأكيد على أن التنسيق الاستخباراتي بين الكويت ودول الجوار “يسير على المستويات لرصد ومتابعة العناصر الخطرة التي تشكل تهديدًا على أمن البلاد”.

يذكر أن الإجراءات الكويتية، في وقت يمر فيه العراق باضطرابات أمنية منذ مطلع أكتوبر، إثر قمع احتجاجات شعبية غاضبة تطالب بإسقاط النظام ورحيل الحكومة، حيث قتل أكثر من 300 مدني برصاص الأمن.

وأوقف المحتجون العمليات بميناء “أم قصر” القريب من الكويت لنحو 10 أيام، وتوفي أحد جرحى الاحتجاجات الأسبوع الماضي مـتأثرًا بإصابته التي تعرض لها في الميناء.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لأول مرة.. سيول من برد تجتاح المدينة المنورة.. فيديوهات

شهدت المدينة المنورة، أمس، هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة وسيول من البرد، مما أدى …